بواسطة الهاتف.. ابتكار معقم رقمي للبشر والأسطح يقي من الفيروسات (فيديو)
بواسطة الهاتف.. ابتكار معقم رقمي للبشر والأسطح يقي من الفيروسات (فيديو)بواسطة الهاتف.. ابتكار معقم رقمي للبشر والأسطح يقي من الفيروسات (فيديو)

بواسطة الهاتف.. ابتكار معقم رقمي للبشر والأسطح يقي من الفيروسات (فيديو)

ابتكرت شركة في كوريا الجنوبية جهازا يسمى "يو في لين" وهو مطهر رقمي محمول متوافق مع جميع الهواتف الذكية، يستخدم الأشعة فوق البنفسجية، التي تقتل البكتيريا والجراثيم، ويمكن استخدامها -أيضا- لمكافحة الفيروسات التاجية على الأسطح.

وتصل تكلفة الجهاز الجديد 25 دولارا، وتقول الشركة: إن المطهر آمن للبشر والحيوانات الأليفة، ويقوم بتعقيم الأيدي في غضون عشر ثوان.

ويقوم المعقم ذاك بإبادة البكتيريا باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، إذ أظهرت الدراسات السابقة أن ضوء هذه الأشعة يمكن أن يزيل ما يصل إلى 96٪ من الفيروس التاجي في غضون 3 ثوان و99٪ خلال 6 ثوان.

وقال إريك روندولات، الرئيس التنفيذي لشركة الإضاءة "سينفاى": "نعرف جميعنا أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية فعال ضد الفيروسات بشكل عام، لكننا لم نكن نعرف ما إذا كانت هذه هي الحال مع فيروس كورونا المستجد كوفيد-19".

https://vimeo.com/430243295

وفي حين أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية ضار بالجلد والعينين، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، إذ إن الأشعة القصيرة تسبب السرطان، إلا أن الضوء البعيد لا يضر بالجلد، ويقترن بانعكاس أشعة الضوء الأخرى في الطيف الكهرومغناطيسي.

وتستخدم الشركة جهاز "يو في لين" كمطهر ضد الكائنات الحية الدقيقة، وتقوم بتثيبت الجهاز على إضاءة الهاتف الذكي بشريط لاصق، للقضاء عليها.

وتزعم الشركة أنه يمكن للجهاز إزالة 99٪ من البكتيريا السطحية، كما قالت: إنه تم اختباره واعتماده سريريا ليكون آمنا للبشر في مجموعة متنوعة من السيناريوهات اليومية ويمكنه تطهير اليدين 50 مرة يوميا.

ويعد الجهاز أصغر مطهر، مقارنة بجميع أنواع المطهرات المحمولة، دون "إنتاج الروائح المزعجة"، وبالإضافة إلى الأسطح، يمكن للجهاز تنظيف اليدين، وأقنعة الوجه، والأجهزة اللوحية، كما أنه آمن لاستخدام الحيوانات الأليفة.

وتؤكد الشركة أن النطاق المحدود لضوء الأشعة فوق البنفسجية البعيدة لا يمكن أن يخترق الطبقة الخارجية من الجلد أو العينين، لذا فهو ليس خطرا على صحة الإنسان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com