غوغل تطلق خاصية واقع معزز لمساعدة المستخدمين على التباعد الاجتماعي (صور)
غوغل تطلق خاصية واقع معزز لمساعدة المستخدمين على التباعد الاجتماعي (صور)غوغل تطلق خاصية واقع معزز لمساعدة المستخدمين على التباعد الاجتماعي (صور)

غوغل تطلق خاصية واقع معزز لمساعدة المستخدمين على التباعد الاجتماعي (صور)

أصدرت شركة غوغل ميزة جديدة للواقع المعزز (AR) تساعد مستخدميها على اتباع قواعد التباعد الاجتماعي خلال جائحة الفيروس التاجي.

وتستخدم أداة سودار Sodar المجانية كاميرا الهاتف لعرض دائرة بخاصية الواقع المعزز حول المستخدم قطرها متران، لتنبه من اقترابه أكثر من اللازم من الآخرين.



ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تتحرك الدائرة الافتراضية كلما حرك المستخدم هاتفه للاحتفاظ بمؤشر ثابت عما إذا كان الأشخاص الآخرون في الأماكن العامة يتبعون قواعد التباعد الاجتماعي.

وحددت الحكومة البريطانية مسافة التباعد الاجتماعي بمترين بين كل شخصين في الأماكن العامة للمساعدة بمنع انتشار الفيروس، وتأمل "غوغل" أن توفر خاصية سودار أو الرادار الاجتماعي، طريقة أكثر دقة لتمكين المستخدمين من اتباع إرشادات التباعد الاجتماعي.

وتستخدم الخاصية الجديدة، المتاحة على متصفح كروم على نظام تشغيل الأندرويد، ولا تعد الخدمة تطبيقًا، مما يعني أنه لا يمكن تنزيلها من متجر Google Play، وبدلًا من ذلك، يجب على مستخدمي الأندرويد زيارة موقع Sodar المخصص في للمتصفح والنقر على زر "التشغيل" الأخضر لبدء تجربة الواقع المعزز.



كما يمكن لمستخدمي "أندرويد" البدء في استخدام الأداة المجانية عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة على إصدار سطح المكتب من موقع Sodar.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com