إيلون ماسك يكشف مواصفات سيارة ”تسلا رودستر“ الخارقة (صور وفيديو)

إيلون ماسك يكشف مواصفات سيارة ”تسلا رودستر“ الخارقة (صور وفيديو)

كشف إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا أن سيارة ”تسلا رودستر“ Tesla Roadster الجديدة ستتميز بنفاثات صاروخية لتحسين تسارعها بشكل مذهل.

وأعلن إيلون ماسك، 46 عامًا، على ”تويتر“ أن السيارة المكوّنة من أربعة مقاعد، ستضم 10 نفاثات صاروخية صغيرة، موزعة بشكل إستراتيجي حول جسم السيارة للمساعدة في الانعطاف والفرملة والتسارع.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، كشف ماسك أن إضافة النفاثات الجديدة ستكون اختيارية وسيطلق عليها اسم ”سبيس إكس أوبشن باكدج“ Space X option package.

وبعد فترة كبيرة من التكتم على خواص السيارة المنتظرة، أكد إيلون أن النفاثات ستكون ”كهربائية بالكامل“، مستبعدًا استخدام أي تقنية معززة تعمل بالبترول في السيارة الرياضية بالكامل.

وتوقع أحد مستخدمي تويتر أن ”تسلا“ سوف تستخدم الهواء المضغوط في النفاثات من أجل الحفاظ على وعدها بأن تكون السيارة كهربائية بالكامل، وتحقيق تحسينات التسارع التي تروج لها.

وبدوره أكد إيلون النظرية، ورد على التغريدة قائلًا: ”باستخدام التصميم الذي تصفه، بالإضافة إلى مضخة كهربائية لتجديد الهواء في الخزانات، سنفعل أمورًا مذهلة أكثر من ذلك“.

ويأتي هذا بعد أن أعلنت الشركة أن سيارة ”رودستر“ الجديدة، والتي ستبدأ عملية إنتاجها في عام 2020، ستكون الأفضل من حيث التسارع.

ومن المتوقع أن يبلغ مدى السيارة الرياضية التي تبلغ تكلفتها 200 ألف دولار أمريكي، مسافة 620 ميلًا (ألف كم) على شحنة واحدة، وهو رقم قياسي جديد للسيارات الكهربائية بالكامل.

كما تستطيع السيارة الانتقال من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 1.9 ثانية، وتتميز بسرعة قصوى تتجاوز 250 ميلًا في الساعة (400 كم / ساعة)، الأمر الذي من شأنه أن يجعلها أسرع سيارة كهربائية تباع على الإطلاق للعامة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com