مصر تجري تجارب لإطلاق خدمات الجيل الخامس للاتصالات
مصر تجري تجارب لإطلاق خدمات الجيل الخامس للاتصالاتمصر تجري تجارب لإطلاق خدمات الجيل الخامس للاتصالات

مصر تجري تجارب لإطلاق خدمات الجيل الخامس للاتصالات

أعلنت وزارة الاتصالات المصرية، اليوم الأربعاء، عن اعتزامها إجراء تجارب فعلية لإطلاق خدمات الجيل الخامس بالبلاد خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير الاتصالات ياسر القاضي في تصريحات صحافية، إن مصر نجحت في إطلاق خدمات الجيل الرابع بكفاءة عالية، وستعمل على زيادة تطوراتها التكنولوجية في هذا الإطار.

وأوضح القاضي، أن مصر تعمل -حاليًا- على تنظيم سوق خدمات المحمول، وتحقيق إستراتيجية متكاملة نحو التحول الرقمي، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المشروعات التي تسعى مصر إلى تنفيذها في هذا الإطار، من بينها الاستثمار في البنية التحتية للاتصالات، ونشر المناطق التكنولوجية في المحافظات المختلفة، والبدء في تنفيذ مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلى أن هناك خطة لتقوية الشبكات في بعض المدن الجديدة، ومن بينها سيناء ومحيطها، موضحًا أن هناك محاولة لتنفيذ فرص الاستثمارية بالمشروعات الضخمة الجديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع بضع دول أوروبية من بينها إسبانيا.

وكانت مصر أطلقت في سبتمبر الماضي خدمات الجيل الرابع للاتصالات رسميًا، في إطار سعيها تحقيق سرعات غير مسبوقة لنقل البيانات والمعلومات وتحسين خدمات الاتصالات الحالية، وتقديم خدمات مميزة لاستخدامات الإنترنت المختلفة.

وفي 2016 باعت مصر 4 رخص للجيل الرابع في إطار خطة لإصلاح قطاع الاتصالات، وجمع المال لإنعاش المالية العامة.

واشترت الرخص شركات تشغيل الهاتف المحمول الأربع في البلاد، وهي: فودافون مصر، وأورانج، واتصالات مصر، والمصرية للاتصالات المملوكة للدولة.

يشار إلى أن مصر كانت ضمن 6 دول فقط حول العالم لم تقدم خدمات الجيل الرابع قبل نهاية العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com