كيف يمكنك التحقق إذا كان أحدهم يلاحقك عبر "فيسبوك"؟

كيف يمكنك التحقق إذا كان أحدهم يلاح...

الموقع قدم ميزة جديدة قد تجبر الشخص أن يكون حذرًا أكثر إذ طرح "فيسبوك" خاصية "ستوريز" لمستخدميه على الهواتف الذكية.

المصدر: قاسم الريماوي - إرم نيوز

يعد موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ منصة جيدة للقيام بالعديد من المهام، إلا أن أكثرها شهرة هي التي جعلت الناس يشعرون بالغيرة والتسلل إلى الصفحات الشخصية للآخرين.

والنظر إلى الصفحة الشخصية لأحدهم سهل جدًا، ولنعترف أننا راقبنا عددًا من الحسابات أثناء استخدامنا اليومي لـ“فيسبوك“، فلطالما بحثت عن صور رحلات من أعوام مضت في حساب غريب ما.

وأفضل ما في الموضوع هو معرفة أنه لن يكشفك أحد، إلا إذا أخطأت بالإعجاب بشيء ما قاموا بمشاركته، أو على الأقل هكذا كانت الأمور قبل الميزة الجديدة التي طورها الموقع.

”فيسبوك“ لن يتبنى الأسلوب نفسه الذي يتبعه موقع التواصل الاجتماعي ”لينكد إن“، ويظهر من يقوم بتتبع الصفحات الشخصية.CLICK TO PLAY، قد صرح فيسبوك بأنه بشكل عام ليس لديه نية إظهار بيانات مثل هذه لمستخدميه؛ لأن شيئًا مثل هذا قد يثني الـ 1.86 مليار مستخدم عن استخدام ”فيسبوك“ بالصورة المثالية المرغوب بها.

إلا أن الموقع قدم ميزة جديدة قد تجبر الشخص أن يكون حذرًا أكثر، إذ طرح ”فيسبوك“ خاصية القصص ”ستوريز“  لمستخدميه على الهواتف الذكية.

كما هي الحال في ”إنستغرام“، فإن خاصية ”فيسبوك ستوريز“ هي عبارة عن صور وفيديوهات قصيرة الأمد يرسلها المستخدم، ويمكن مشاهدتها مرتين، ثم تختفي بعد 24 ساعة.

وفي ”إنستغرام ستوريز، فإنه بإمكانك رؤية عدد الأشخاص الذين شاهدوا قصتك، وتحديد الأشخاص الذين نظروا لكل جزء من أجزاء القصة التي قمت بإرسالها.

لذلك، وبينما يمكنك التسلل إلى ملفات الآخرين بأريحية ودون أن تُكتشف، لن تكون هذه الخاصية شاملة لكل مزايا الموقع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com