ابتكار تطبيق جديد يعرض الفيلم وكأن أبطاله بجوارك (فيديو) – إرم نيوز‬‎

ابتكار تطبيق جديد يعرض الفيلم وكأن أبطاله بجوارك (فيديو)

ابتكار تطبيق جديد يعرض الفيلم وكأن أبطاله بجوارك (فيديو)

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

طور اثنان من الفنانين وهما أور فليشر وشيرن ألنين، نظامًا ذكيًا يقوم بتحويل أي فيلم تقليدي ثنائي الأبعاد إلى مادة ثلاثية الأبعاد، ويمكن عرضها بتقنية الواقع المعزز Augmented Reality، وذلك من خلال منصة آبل “ ARKit“، التي أطلقتها الشركة العام الماضي، وفقًا لما نشره موقع TNW التقني.

وأوضح فليشر، أن الأداة الجديدة، والتي تحمل اسم  Volume، تقوم باستخدام نوع من الشبكات العصبية يحمل اسم CNN لتدريب نظام الذكاء الاصطناعي، والذي يقوم بتحويل بيانات مقاطع الفيديو والبيكسلات من طور ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد، بحيث يكون من السهل فصل شخصيات الفيلم وتجسيدها داخل غرفة المستخدم من خلال عدسة كاميرا الآيفون أو الآيباد التي تلتقط المنظر.

وأشار المطوران إلى أنهما سيعملان على تطوير أداتهما كي يصبح من السهل الاعتماد عليها في المزيد من التطبيقات خلال الفترة المقبلة، بحيث يمكن استخدامها في الكثير من التطبيقات للتسلية سواء مع تطبيقات الألعاب ومشاهدة الفيديوهات.

وتتيح أداة Volume لصناع السينما والألعاب الإلكترونية، أن يقدموا للمستخدمين تجربة مثيرة وغنية، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمشاهدة واللعب وأن يعيشوا التجربة وكأنهم جزء منها فهي تجري حولهم بالفعل.

وبتطبيق تلك التقنية داخل نظارات الواقع المعزز، سيصبح الأمر أكثر تفاعلية، حيث لن يحتاج المستخدم إلى أن يحمل هاتفًا في يده، فكل شيء يحدث داخل النظارة أمام عينيه.

ويعتبر مجال الواقع المعزز أحد مجالات المستقبل في التطبيقات التقنية الحديثة، حيث إن الشركات في مختلف تخصصاتها يمكنها الاستعانة بالتقنية في مجال التدريب وكذلك التفاعل مع الواقع بشكل أكثر فاعلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com