محمد بن راشد يجري أول اتصال مرئي مع سلطان النيادي من محطة الفضاء

محمد بن راشد يجري أول اتصال مرئي مع سلطان النيادي من محطة الفضاء

أجرى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، يوم الثلاثاء، أول اتصال مرئي مع رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي المتواجد في محطة الفضاء الدولية.

وقال الشيخ محمد بن راشد موجها كلمات الدعم للنيادي: "الحمد لله على سلامتك سلطان ووصولك لمحطة الفضاء الدولية.. شباب دولة الإمارات والشباب العربي يتابعونك ويتمنون لك التوفيق في مهمتك.. مبروك والله يحفظك".

من جهته، قال النيادي إن ما حققته الإمارات ووصوله لمحطة الفضاء الدولية بعد زميله هزاع المنصوري الذي سبقه في 2019 لهو دلالة على استمرارية الإمارات في هذا المجال.

وقال النيادي إن لديه جدولا مزدحما بالأبحاث خلال الأيام القادمة، في الوقت الذي يستعد فيه طاقم "crew-5" المتواجد مع طاقم النيادي لمغادرة محطة الفضاء الدولية وتسليم المهام كافة لطاقم "crew-6".

وأكد أنه على مدار 6 أشهر ستكون أبحاث علمية وتجارب تشارك فيها دولة الإمارات مع جميع وكالات الفضاء العالمية، وهناك تجارب تحمل بصمة إماراتية، إحدى تلك التجارب عن تأثير انعدام الجاذبية على جسم الإنسان.

وقال النيادي: "شكراً جزيلاً لكل مَن وقف معنا.. الحمد لله وصلنا لمحطة الفضاء الدولية.. شكرا لأمي وأبي وعائلتي.. شكراً لقيادتنا الرشيدة التي أولتنا الثقة.. اللهم لك الحمد".

وأضاف: "الإمارات تخطو خطوات جبارة.. وإن شاء الله تتلوها خطوات جبارة في المستقبل، وهذا كله بفضل القيادة الرشيدة ونظرتها والتعاون الدولي الذي تتبعه دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الإطار".

وتابع: "الفضاء مجال واسع مرحب بالتعاون الدولي، وشراكتنا في مهمة طويلة الأمد فيها منفعة للبشرية والإنسانية، والأبحاث العلمية التي سنجريها سترجع بالمنفعة للجميع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com