علوم وتقنية

غوغل: التحذير من عواقب الذكاء الاصطناعي مبالغ فيه
تاريخ النشر: 21 سبتمبر 2017 12:17 GMT
تاريخ التحديث: 21 سبتمبر 2017 12:18 GMT

غوغل: التحذير من عواقب الذكاء الاصطناعي مبالغ فيه

خبراء التقنية حذروا من أن الاعتماد على الروبوتات الذكية سيغير شكل الاقتصاد العالمي وسيتسبب للكثيرين في خسارة وظائفهم

+A -A
المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

اعتبر جون غياندريا، مدير شركة غوغل لقطاع الذكاء الاصطناعي، أن التحذيرات المتداولة من احتمالية نهاية العالم بسبب الاعتماد على الذكاء الاصطناعي ”غبية“، مردفًا بأنها غير واردة الحدوث، ومؤكدًا أنه ليس لديه أي تخوفات ضد التطور السريع في هذا المجال، وفقًا لما جاء على موقع ذا فيرج التقني.

وقال غياندريا خلال مؤتمر تيك كرانش السنوي للتقنيات الحديثة والمشروعات الناشئة Disrupt SF 2017، إن السيناريوهات الخاصة بالرجل الآلي الخارق ذي الذكاء الاصطناعي الذي سيدمر العالم أصبحت مستهلكة وغير منطقية، وليس هناك أي مبرر منطقي أو علمي لها، حيث إن تلك التصورات لم تتخطَ مجرد افتراضات وسيناريوهات تخيلية.

وأكد غياندريا أن الذكاء الاصطناعي سيحسن من حياة البشر على المدى الطويل في المستقبل، وسيسهل إتمام العديد من المهام، أما بالنسبة لمخاطره فلا يتعدى خطورة طفل ذي أربع سنوات.

من جانب آخر اختلفت  مجموعة من المتخصصين ممن حضروا الجلسة خلال المؤتمر مع مدير الذكاء الاصطناعي في غوغل، مشيرين إلى أن الاعتماد على الروبوتات الذكية سيغير شكل الاقتصاد العالمي، وسيخسر عدد كبير من الموظفين أعمالهم بعد أن يتم جعل الروبوت والأنظمة الذكية مسؤولة عن أدائها بشكل أوتوماتيكي دون الحاجة للعنصر البشري، كما أوضحوا أن أخطاء الروبوتات قد تتسبب في وفاة البشر في كثير من الأحيان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك