هاتف Essential الأكثر تعقيدًا وصعوبة في التصليح

هاتف Essential الأكثر تعقيدًا وصعوبة في التصليح

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أكد فريق iFixit الشهير بفك الهواتف والإلكترونيات، أن هاتف شركة Essential الذي يحمل الاسم نفسه، يعتبر واحدًا من أكثر الهواتف تعقيدًا، لناحية فكه وإصلاحه، والذي يكاد يكون مستحيلًا، وفقا لما نشره موقع “ماشبل” التقني.

وأشار الفريق إلى أن عملية فك الهاتف نفسها استغرقت وقتًا طويلًا ومحاولات عديدة فهو معقد من حيث تصنيعه، كما أنه بعد نجاح تلك المحاولات في النهاية، كان هناك مفاجأة في انتظارهم بالداخل إذ إن طريقة تصنيع الهاتف وترتيب وتجميع مكوناته الداخلية جعلت عملية التعرف على أجزائه الداخلية أمرًا عسيرًا؛ ما جعل فك مكوناته -في حال رغب المستخدم في إصلاحها بنفسه- أمرًا شبه مستحيل.

لذلك وضع الفريق نقطة واحدة في بند سهولة الإصلاح عندما قام بتقييم الهاتف على الرغم من ذلك فإن الشركة -مؤسسها هو آندي روبن- لم تتطرق أبدًا في الترويج للهاتف إلى مسألة سهولة فكه وتصليحه.

ويبدو من ذلك أن شركة Essential لا ترغب في أن يتمكن المستخدمون من التعامل بأنفسهم مع مكونات الهاتف أو أن يتم تصليح هواتفهم، من خلال مراكز صيانة خارجية، وأن يضطروا إلى الرجوع إلى الشركة نفسها لإصلاح هواتفهم في حال تعطلها أو تلفها، وتعتبر تلك السياسة مشابهة  لسياسة شركة “أبل”، والتي بدأت في الآونة الأخيرة تنفتح حول فكرة تصليح هواتفها خارج أبواب مراكزها المعتمدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع