بفضل هذا التطبيق.. فيسبوك يعرف كل ما تستخدمه على هاتفك

بفضل هذا التطبيق.. فيسبوك يعرف كل ما تستخدمه على هاتفك
A smartphone user shows the Facebook application on his phone in the central Bosnian town of Zenica, in this photo illustration, May 2, 2013. Facebook Inc said July 24, 2013 that revenue in the second quarter was $1.813 billion, compared to $1.184 billion in the year ago period. REUTERS/Dado Ruvic /Files (BOSNIA AND HERZEGOVINA - Tags: SOCIETY SCIENCE TECHNOLOGY BUSINESS)

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية تقريرا جديدا، يؤكد أن فيسبوك لديه قدرة على معرفة ما تقوم به على هاتفك حتى دون أن تستخدم تطبيقه أو تحمله على هاتفك من الأساس.

وأكد التقرير، أن فيسبوك يمتلك الشركة المطورة لتطبيقات Onavo والتي تتنوع بين تطبيقات للتحكم في استخدامك للإنترنت والحد من إهدار باقة الإنترنت الخاصة بك، وكذلك تطبيقات لتسهيل فتح المواقع المحجوبة في أي مكان بسهولة.

وتقوم تطبيقات ”أوناڤو“ بجمع بيانات حول كافة ما يقوم به المستخدم عبر هاتفه من استخدام للإنترنت وتصفح لمواقع الويب واستخدام التطبيقات المخولفة، ويقوم بتحليل تلك البيانات، والتي تنص سياسات استخدامه على أن التطبيقات لديها الحق في مشاركة تلك البيانات مع شركات الطرف الثالث والمسوقين، والذين بالتأكيد سيكون منهم فيسبوك.

ويقول التقرير، بأن هذه الإمكانيات هي التي تمكن فيسبوك دائما أن يكون سابق منافسيه بخطوات لأنه قادر بشكل جيد أن يعلم طبيعة تعامل المستخدمين مع هواتفهم وأكثر التطبيقات التي يتم استخدامها وطبيعتها، ومن هنا جاء قرار الاستحواذ على تطبيق واتساب عندما لمع نجمه، إلى جانب قراره العام الماضي باقتباس ميزة ستوريز من سناب شات ونسخها منه لجميع خدماته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com