”فيسبوك“ تطلق العديد من الأجهزة الإلكترونية الجديدة

”فيسبوك“ تطلق العديد من الأجهزة الإلكترونية الجديدة

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أكد تقرير جديد نشرته وكالة بلومبرج الإخبارية أن شركة ”فيسبوك“ تخطط حاليًا وتعمل على إنتاج العديد من الأجهزة الجديدة، وعلى رأسها جهاز منزلي جديد كمساعد شخصي، يحمل اسم كودي Aloha، وفقًا لما جاء على موقع ذا فيرج التقني.

ويشير تقرير بلومبرج إلى أن الجهاز الجديد سيحمل سماعات مكبرة وميكروفونًا وكاميرا واسعة زاوية التصوير، وسيكون في مقدمته شاشة كبيرة تعمل باللمس، وسيكون منافسًا صريحاً لكل من عائلة أجهزة أمازون Echo وكذلك جهاز غوغل Google Home، حيث إن فيسبوك سيدعم جهازه الجديد بقاعدة بيانات مستخدمي شبكته الاجتماعية العملاقة، والتي تجاوز عدد مستخدميها مؤخرًا ملياري مستخدم.

كما أن هناك العديد من التقارير السابقة التي تتوقع أن يطلق فيسبوك كاميرا تصوير بزاوية دائرية 360 درجة، وكذلك مجموعة من الأجهزة القابلة للارتداء مثل أساور وقلادات مزودة بمستشعرات عالية الدقة.

ومن المتوقع أن يأتي الجهاز المنزلي الجديد بحلول مايو 2018 بسعر متوقع 499 دولارًا.

ومن أهم الدلالات التي تشير إلى أن فيسبوك سيركز الفترة المقبلة على الدخول إلى سوق الأجهزة الإلكترونية، أنه قد قام بتعيين أندرو بوزورث، أحد مديري فيسبوك، في منصب إداري إذ سيكون مشرفًا عاماً على قطاعي الواقع الافتراضي وكذلك Building 8، وهو قطاع سري يعمل على منتجات مستقبلية تحت رئاسة مديرة قطاع غوغل السري Google X ريجينا دوجان، وذلك ليتم الدفع بالعديد من الأجهزة الإلكترونية التي تحمل علامة فيسبوك التجارية للأسواق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com