الذكاء الاصطناعي- تعبيرية
الذكاء الاصطناعي- تعبيريةأ ف ب

خطة سعودية لاستثمار 40 مليار دولار بالذكاء الاصطناعي

نقلت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الثلاثاء، عن ثلاثة مصادر مطلعة قولها: "إن حكومة السعودية تخطط لإنشاء صندوق بقيمة 40 مليار دولار تقريبًا؛ للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي".

وأضافت الصحيفة، بحسب رويترز، أن ممثلي صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي في المملكة، ناقشوا خلال الأسابيع الماضية شراكة محتملة مع أندريسن هورويتز الأمريكية لرأس المال المخاطر، وممولين آخرين.

وأفاد التقرير بأن محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان بحث مع أندريسن هورويتز إمكان فتح الشركة الأمريكية مكتبا لها في الرياض.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولي الصندوق السيادي السعودي بحثوا كذلك الدور الذي يمكن أن تلعبه أندريسن هورويتز وكيفية تشغيل الصندوق المزمع إنشاؤه، مشيرة إلى أن الخطط ربما تتغير.

وقالت إن أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية الآخرين ربما يشاركون في صندوق الذكاء الاصطناعي بالمملكة الذي من المتوقع تدشينه في النصف الثاني من العام الحالي.

وأضاف التقرير أن الممثلين السعوديين أوضحوا للشركاء المحتملين أن المملكة مهتمة بدعم مجموعة متنوعة من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، ومنها شركات صناعة الرقائق ومراكز البيانات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com