العثور على رقاقة إلكترونية في قلب حجر عمره 250 مليون سنة (صورة)
العثور على رقاقة إلكترونية في قلب حجر عمره 250 مليون سنة (صورة)العثور على رقاقة إلكترونية في قلب حجر عمره 250 مليون سنة (صورة)

العثور على رقاقة إلكترونية في قلب حجر عمره 250 مليون سنة (صورة)

قطعة أثرية وُجدت في قلب حجر تثير حيرة قوية لدى العلماء، لتشابة  هيكلها تمامًا برقاقة إلكترونية.

وفي تقرير نشرته مجلة arcturius.org يوم الاثنين 5 يونيو يرجح الباحثون أن في قلب هذه القطعة الأثرية التي عثر عليها تحديدًا في حجر لاباينسك في روسيا توجد رقاقة إلكترونية أحفورية.

ويرى العلماء أن هذا الاكتشاف يمكن أن يكون خطوة هامة في تأكيد وجود حضارات ما قبل التاريخ جد متطورة.

أما مكتشف هذه القطعة الأثرية الاصطناعية فهو صياد يدعى فكتور موروزوف، وجد القطعة الأثرية وأهداها إلى جامعة نوفوكزركسكي  Nowoczerkaskie. لكن حتى الآن، لم يتم إخراج الرقاقة من قلب الحجر، لأنه يُخشى أن تتعرض للتلف.

ويقدر العلماء عمر هذا الحجر بين 225 و250 مليون عامًا.

ولكن العلماء يتساءلون  متى وتحت أي ظرف من الظروف وصلت هذه القطعة الأثرية إلى هذا المكان، لكن الأمر لا يزال غير واضح تمامًا حتى الآن.

ويرى العلماء أن السؤال الرئيس هو ما سر هذه الرقاقة الأحفورية، ومَن ابتكرها قبل زمن طويل، ولماذا؟ وهل هي عنصر من تكنولوجيا قديمة لا يمكن أن يكون وجودها ممكنًا إلا في إطار حضارة متقدمة؟

كما تكهن العلماء أيضًا بأنه لا يمكن أن تأتي هذه الرقاقة من الأرض، وأنه تم ابتكارها من قبل جنس خارج نطاق الأرض، وأن الأمر ليس مستحيلًا تمامًا، لاسيما وأن البحوث الحديثة تتحدث بالفعل الآن عن كواكب صالحة للحياة في فضائنا الكوني.

ويخلص العلماء إلى القول "فلماذا لا تكون هناك حضارات متقدمة؟ فلعل كواكب أخرى أنتجت حياة ذكية منذ زمن بعيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com