أبل تطلق أرخص آيباد وتنافس ”سناب“ بتطبيق جديد – إرم نيوز‬‎

أبل تطلق أرخص آيباد وتنافس ”سناب“ بتطبيق جديد

أبل تطلق أرخص آيباد وتنافس ”سناب“ بتطبيق جديد

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أطلقت شركة أبل جهازًا لوحيًا جديدًا يحمل اسم ”iPad“ بشاشة 9.7 بوصة ليكون أحدث عضو في عائلة أجهزة أبل آيباد اللوحية، وفقًا لما جاء على موقع ”انجادجيت“ التقني.

وسيأتي الجهاز الجديد بشاشة ​9.7 بوصة بدقة وضوح 2048*1536 بيكسل وبمعالج أبل القديم A9 رغم أن التوقعات كانت تقول إنه سيأتي بالمعالج المتطور الجديد A8x.

ويتيح الجهاز الجديد نسختين إحداهما بذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت والأخرى تقدم سعة 128 جيجابايت ولم تكشف الشركة عن رامات الجهاز أو سعة بطاريته.

أما على مستوى التصوير فيقدم الآيباد الجديد كاميرا أمامية 1.3 ميجابيكسل بميزة مكالمات الفيديو ”FaceTime“ وأخرى خلفية بدقة 8 ميجابيكسل.

والجهاز يفتقر إلى ميزة مهمة قدمتها الشركة في مختلف أجهزتها اللوحية وهي الطبقة المضيئة بين الشاشة والطبقة الزجاجية والتي تلعب دورًا مهمًا في وضوح ودقة ما يتم عرضه عليها.

ويأتي الجهاز بسعر 330 دولارًا للإصدار الـ32 جيجابايت وبالنسبة لإصدار الـ128 جيجابايت سيأتي بسعر 460 جيجابايت.

من جانب آخر، كشفت أبل عن تطبيق جديد باسم ”Clips“ يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو مميزة عبر تصوير لقطات وإضافة صور وملصقات بجانب الكتابة عليها بشكل مميز.

وأشارت الشركة إلى أن التطبيق الجديد سيتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء فيديوهات من صورهم المفضلة ومقاطع فيديو يصورونها ومن ثم يقومون بتزيينها عبر مجموعات كبيرة من الملصقات والوجوه التعبيرية.

كما يقدم التطبيق أداة تسمّى ”Live Titles“ تتيح للمستخدم أن يضيف محتوى مكتوبًا على الفيديو من خلال تسجيل ما يريد كتابته بصوته.

التطبيق الجديد يضع أبل في مواجهة قوية مع ”سناب شات“ وكذلك التطبيقات المملوكة لفيسبوك مثل: إنستغرام وواتساب والماسنجير حيث أن أول اثنين يحملان ميزة Stories والثالث يحمل ميزة Day وكلها تعتمد على تسجيل لحظاتك اليومية في شكل فيديوهات قصيرة سريعة ومميزة.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق التطبيق الجديد الشهر ​المقبل وسيتوافق للعمل مع هواتفها آيفون 5s والأحدث من ذلك شرط أن تعمل لأحدث إصدارات iOS 10.3.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com