بالصور.. غوغل تقدّم تحديثات جديدة لـ Gmail وHangouts‏ خاصة بقطاع الأعمال

بالصور.. غوغل تقدّم تحديثات جديدة لـ Gmail وHangouts‏ خاصة بقطاع الأعمال

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

في مؤتمرها Google Cloud Next ، كشفت شركة غوغل عن تحديثات جديدة قادمة لقطاع الأعمال عبر خدماتها جيميل وهانغأوتس، ستضعها في مقدمة الخدمات المفضلة للشركات والمديرين والتواصل بشكل أفضل مع موظفيهم وشركائهم وعملائهم.

وأعلنت شركة غوغل، عن مسار رسمي جديد لخدمتها للتراسل الفوري Hangouts يتجه نحو قطاع الأعمال فقط في شكل خدمتين  Hangouts Chat  و Hangouts Meet ، وكلاهما متوافق للعمل عبر مختلف المنصات الويب وأندرويد وآيفون.

وتتيح خدمة هانغأوتس شات لقطاع الأعمال إمكانية التواصل بين الموظفين وأعضاء الفريق الواحد بشكل مباشر وفعّال، كما يتيح التوافق للعمل مع خدمات غوغل المختلفة مثل Google Sheets  وGoogle Docs  وGoogle Calendar، ما سيسهل العمل بشكل أسرع عبر مشاركة الملفات داخل الخدمة وكذلك تنظيم مواعيد الاجتماعات بين أعضاء الفريق ويقوم بتنسيق ذلك مع جدول مواعيد كل فرد بالفريق للخروج بالموعد المناسب للجميع.

كما طورت غوغل مساعدًا ذكيًا @meet بحيث يساعد على إنجاز المزيد من المهام في وقت سريع.

أما عن الجزء الثاني من هانغأوتس فتتمثل خدمة Meet  في إجراء الاجتماعات عبر مكالمات فيديو يمكن إجراؤها بين 30 شخصاً بحد أقصى، سواء عبر الموبايل أو الويب ولن يحتاج مستخدمو فايرفوكس وكروم لإضافة على الويب بعكس متصفحي مايكروسوفت ايدج وسفاري بسبب عدم دعمهما لتقنية  RTC.

أما على مستوى جيميل، فقد كشفت الشركة عن أنها تفتح الباب أمام الإضافات التي يمكن استخدامها والاستفادة منها مباشرة داخل جيميل، وبذلك لن يحتاج المستخدم إلى تثبيت أي إضافات على متصفح الويب نفسه، كما أن ذلك سيجعل تلك الإضافات تتوافق للعمل على الويب والتطبيق على حد سواء وستكون مبدئيًا موجهة إلى قطاع الأعمال بشكل خاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com