علوم وتقنية

اكتشاف مدينة بقاع المحيط الهادي.. فهل هي مثل "أتلانتيس" الضائعة؟
تاريخ النشر: 03 مارس 2017 11:09 GMT
تاريخ التحديث: 03 مارس 2017 11:09 GMT

اكتشاف مدينة بقاع المحيط الهادي.. فهل هي مثل "أتلانتيس" الضائعة؟

يعتقد بعض الخبراء أن المدينة المكتشفة يمكن أن تكون مماثلة لمدينة أتلانتس الضائعة.

+A -A
المصدر: واشنطن – إرم نيوز

أظهرت صور لخرائط غوغل معالم حضارية، مثل مدينة بحجم جبل ضخم في قاع المحيط الهادئ مقابل ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة، ويعتقد بعض الخبراء أنها يمكن أن تكون مماثلة لمدينة أتلانتس الضائعة.

ويحيط بذلك المعلم الكبير ما يشبه بالطرق الغامضة لمسافة أكثر من 41 ميلا (65 كلم) مقابل سواحل كاليفورنيا والتي يشتبه بأن تكون مسارا للدبابات؛ ما يدل على إمكانية وجود حضارة متقدمة حية.

وقال تايلر أحد أعضاء فريق ”سكيور تيم 10″ الأمريكي المختص بقضايا المخلوقات الفضائية :“قد تكون الصور لحضارة متقدمة تعيش في قعر المحيط  وأعتقد أنه من أفضل الأماكن لعيش مثل هذه الحضارة المنقطعة عن العالم“.

وأضاف: ”في الوقت الذي نواصل فيه مراقبة السماء لاكتشاف ما يعيش في الكون البعيد على مدار الساعة أعتقد بأننا لا نعطي الاهتمام الكافي لقيعان المحيطات؛ إذ إن حوالي 90% منها لا تزال غير مكتشفة“.

وأشار تايلر لصحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية إلى أن الصور التي تم التقاطها لتلك المعالم حقيقية تماما وأنها تظهر طرقا معبدة يمكن أن تستخدم من قبل دبابات أو مركبات أخرى تسير تحت قاع المحيط.

وتابع: ”هذه الطرق تبدو حقيقية تماما مثل خنادق محفورة في قعر المحيط وليست مجرد صور أو قراءات سونار“.

ونقلت الصحيفة عن بعض العلماء قولهم إنها قد تكون مدينة شبيهة تماما بـ ”مدينة أتلانتس“ الضائعة في قعر المحيط الهندي أو تحت القطب الجنوبي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك