بالصور.. ”حوت البولكا“ أغرب طائرة إيرباص في العالم

بالصور.. ”حوت البولكا“ أغرب طائرة إيرباص في العالم

المصدر: صدوف نويران – إرم نيوز

 لم يتجاوزعدد طائرات ”A300-600ST“ التي أنتتجتها شركة ”إيرباص“ 5 طائرات فقط حول العالم، وذلك لضخامتها وغرابة تصميمها، بالإضافة إلى  ثمنها الباهظ.

وتتسع الطائرة الواحدة لجناح أو جسم طائرة أخرى في داخلها، باستثناء طائرة ”إيرباص“ السوبر جامبو A380″“ فيما تحمل كل واحدة منها رقماً تسلسلياً وتستعمل لنقل قطع الغيار بين مصانع ”إيرباص“.

 وبصعوبة واضحة، يمكن تحميل قطعة هائلة من البضائع على متنها عبر الجزء الأمامي، الذي يفتح بشكل متسع جداً ليكشف عن مستودع ضخم ولشدة غرابتها فهي تذكرنا بأشياء كثيرة، مثل:

حوت البولكا ”الدلفين الأبيض“

منذ إطلاق اسم ”بولكا“ على طائرة النقل الكبيرة ”Airbus A300-600ST“ ، لم يكن أمراً مفاجئاً، لأنه يتطابق إلى حد كبير مع صاحب الاسم.

وبغض النظر عن أوجه التشابه الواضحة من حيث شكل الجسم الأبيض والأنف المنتفخ، فلا يسعنا إلا التساؤل ما الذي يمكن أن يحدث لو زاد حجم زعانف الحوت أكثر بقليل وكيف ستبدو الطائرة حينها؟.

الشخصيات الكرتونية ”بينكي وبرين“

بينكي وبرين، برنامج الأطفال الكرتوني الذي عرض على محطة ”كرتون الأطفال“ منذ عام 1995 وحتى 1998، يمثل شخصيتين من فئران المختبر المعدلة وراثياً.

”برين“ وهو اختصار لـ ”العلاقة اللوغاريثمية العبقرية“، ويبدو رأس الشخصية ضخما نتيجة تطوره ليستوعب الحجم الكبير غير العادي للدماغ.

وتقوم هذه الشخصية بوضع الخطط المعقدة للهيمنة على العالم فهل تحاول شركة ”إيرباص“ أن توصل لنا رسالة ما، عبر رأس طائرتها الكبيرة؟.

”لارش“ من مسلسل ”عائلة أدامز“

لارش هو كبير الخدم  في منزل عائلة أدامز وهو شخصية مخيفة، يستجيب لرنين جرس غريب الصوت، وهو أشبه بصوت رجل يختنق، مما يتسبب في زعزعة أرجاء المنزل.

ويقوم بلعب دور الشخصية الممثل ”تيد كاسيدي“ ويظهر دائماً وهو  يردد عبارة ”أنت قرعت الجرس“.

وعندما يكون مرهقاً أو متوتراً بسبب الإجهاد في العمل، فهو يبحث عن علاج للراحة بالتمدد على لوح التعذيب الخاص بالعائلة.

 

ناقلة الشحن الإمبراطورية في حرب النجوم

إن شكل الحوت الأبيض، يشابه بشكل لا يصدق سفن الشحن الإمبراطورية في أفلام حرب النجوم، مثل المقاتلة 651.

ويقال إن هذه المركبة الهائلة كانت تستخدم بشكل متكرر لاعتراض المتمردين قبل خمس سنوات من معركة ”يافين“، وقيل إنها كانت تحمل العبيد من قبيلة ”Wookiee“، وبالنسبة للبداية كانت هي نفس القطعة من جناح “ Chewbacca “ الرجل المجنح لهان سول.

فهل يكون شكل حوت البولكا أو الدلفين الأبيض هو إشارة إلى أن المخلوقات الفضائية تعيش بيننا؟.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com