بالصور.. كيف ستبدو منازل البشر على المريخ في 2030؟ – إرم نيوز‬‎

بالصور.. كيف ستبدو منازل البشر على المريخ في 2030؟

بالصور.. كيف ستبدو منازل البشر على المريخ في 2030؟

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

كشفت وكالة الفضاء ”ناسا“ عن تصميمات، تُظهر كيف يمكن أن تبدو منازلنا، في المستقبل على كوكب المريخ، مشيرة إلى أن الحكام ”البيت الجليدي“ اختاروا المستقبلي كأفضل تصميم لمكان مريح للعيش على سطح المريخ في مسابقة وكالة ناسا.

وبحسب صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية، قُدمت تصميمات المباني على الحمم والخضراوات ونجم البحر، وكلها حصلت على رضا الحكام كأفضل التصميمات.

وقال ”ستيف جوركزك“ المسؤول في مركز تكنولوجيا بعثات الفضاء التابع لناسا: ”المأوى هو ضرورة واضحة في الاستعداد لاستكشاف عوالم خارج كوكبنا، ولكن المساحة والوزن على متن المركبات ثمين، ولهذا نسعى للتكنولوجيا، لإعادة استخدام المواد التي سوف نحملها بالفعل، ودمجها بما هو متاح بالفعل في التربة، فنحن نقوم بالتدوير هنا على الأرض، فلم لا نفعل ذلك على المريخ؟“.

وقدم فريق ”جاما“ تصميمات تشبه نجمة البحر الآلية، والتي يشع حولها درع واق، وقدم فريق ”نيست“ تصميماً ثلاثي الأبعاد، لمنزل يشبه اليقطين.

ربما يستغرق الوصول للتكنولوجيا اللازمة أقل من 15 عاماً قبيل انتقال البشر إلى منازل عالية التكنولوجيا في الفضاء.

وكان أحدث الأمثلة البيانية التي أصدرتها ناسا، جزءاً من مشروع ”رحلة إلى المريخ“ الذي يهدف إلى إرسال المستكشفين للعيش على الكوكب الأحمر، في العام 2030.

وسُيمنح الفائزون 1.1 مليون دولار كجائزة عن التصميمات التي تدمج الأفكار الخاصة بكيفية استخدام المواد القابلة لإعادة التدوير للمنازل على سطح المريخ.

وتأمل ناسا بأن تكون التكنولوجيا المطورة في جميع أنحاء العالم، قابلة للاستخدام لبناء منازل بأسعار معقولة على الأرض أيضاً، وسيظل باب تقديم الأفكار مفتوحاً للمصممين حتى الـ31 من يناير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com