خطوات بسيطة.. ستجعل بطارية هاتفك “الآيفون” تدوم أطول

خطوات بسيطة.. ستجعل بطارية هاتفك “الآيفون” تدوم أطول

يعاني العديد من مالكي هواتف “الآيفون“، من انتهاء شحن البطارية سريعًا، ويتمنون لو تظل لفترة أطول، ليتمكنوا من الاستمتاع باستخدام جهازهم الخاص.

لذلك، قدمت صحيفة “بيزنس إنسايدر” نصائح لخطوات بسيطة، يمكن اتباعها للحفاظ على شحن بطارية الهاتف.

1- أغلق التطبيقات دائمة التحديث في الخلفية: التطبيقات التي تعمل في الخلفية تحدث محتوياتها باستمرار، كما تحدث موقعك وتقوم بالعديد من أمور نقل البيانات المكثفة، من تلك التطبيقات “فيسبوك، تويتر، سناب شات، جيميل، سكايب وغوغل مابس”.

ولإغلاق تلك التطبيقات اذهب إلى “الضبط، العام، تحديث التطبيقات في الخلفية، وبعدها اغلق التحديث لكل التطبيقات او لعناصر محددة”.

2- أغلق “الواي فاي” و”البلوتوث”: هاتفك دائم البحث عن نقاط الاتصال الممكنة عندما يتم تشغيل الواي فاي والبلوتوث، وهو ما يهلك البطارية، لذلك إغلاقها سيجعلها تدوم أطول.

3- تشغيل الإضاءة الأتوماتيكية: إضاءة شاشة الهاتف العالية تستهلك أكثر من 80% من عمر البطارية، لذلك تخفيفها وقت عدم الحاجة إليها سيمد من فترة بقاء الشحن.

4- إغلاق التشغيل الذاتي في الفيسبوك: التشغيل الذاتي في الفيس بوك يعتبر واحدًا من أكثر العناصر التي تستهلك البطارية، ولإغلاقه اذهب إلى “فيس بوك، المزيد، الضبط، ضبط الحساب، فيديوهات وصور، تشغيل ذاتي”، ومن ثم النقر على “لا تشغل أبدًا التشغيل التلقائي”.

5- إغلاق “اختلاف المنظر”: هواتف الآيفون مزودة بخاصية تمكن من التصفح والانتقال السلس، قد تبدو الخاصية مميزة ولكنها تقتل البطارية.

6- تشغيل وضع الطاقة المنخفضة.