5 خدع على مستخدمي واتس آب الحذر منها (صور)

5 خدع على مستخدمي واتس آب الحذر منها (صور)

المصدر: إرم نيوز- إسماعيل الحلو

لكل منصة تواصل اجتماعي مثل فيسبوك وتويتر و واتس آب وإنستغرام أو غيرها،  إيجابيات وسلبيات.

وبينما يعد واتس آب أفضل تطبيقات المراسلة عالمياً، إلا أنه يمكن أن يكون خطراً أيضاً، ولتجنب هذه الخطورة إن كنت مستخدماً فاعلاً للتطبيق، عليك أن تكون حذراً من  الخدع الخمس التي تحدث عليه.

احصل على قسيمة مالية! اضغط على هذا الرابط

قد تتلقى غالباً رسالة مفادها ”استخدم هذه القسيمة المالية واحصل على خصم 100 دولار“ على تطبيق واتس آب، احذر من مثل هذه الرسائل، حين تستلم رسائل مشابهة تم إعادة توجيهها إليك من أحد أصدقائك على واتس آب، سيكون هناك رابط يُطلب منك الضغط عليه، وإدخال معلوماتك الشخصية، إذا كنت ترغب بالبقاء آمناً، إياك والضغط أبداً على هذا الرابط.

تصلك رسائل تتحدث عن إغلاق أو إنهاء حسابك على واتس آب؟

لا تصدق ذلك أبداً، ”الواتس آب سينهي حسابك“ هي واحدة من الرسائل التي انتشرت عبر التطبيق منذ سنوات، بكل الأحوال، لا تصدق أبداً مثل هذه الرسائل، حتى يصدر تصريح رسمي من واتس آب.

تحديث واتس آب إلى الإصدار الذهبي

التحديث إلى الإصدار الذهبي هو خدعة جديدة، حيث تبين أن المخادعين بدأوا بنشر رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وخصوصاً الواتس آب، مفادها دعوة المستخدمين إلى تحديث التطبيق إلى الإصدار الذهبي، حيث يرفق رابط إلكتروني مع الرسالة، مع وعود بأن التحديث سيمكنك من التمتع بكامل خواص التطبيق الجديدة بعد إتمامه، الأمر ليس أكثر من خدعة بالكامل، تذكر دائماً أن هناك نسخة رسمية واحدة من تطبيق واتس آب.

برامج التجسس على الواتس آب كلها مزيفة

هناك برامج تعد بإعطائك القدرة على التجسس على صديقك أو أي شخص آخر، الأمر أيضاً لا يتعدى كونه طريقة لإصابة هاتفك بالبرامج الضارة والفيروسات، حيث أن تطبيق واتس آب الرسمي لا يمكنك من التجسس على أصدقائك وقراءة رسائلهم دون الإمساك بهواتفهم، تحميل مثل هذه البرامج سيؤذي هاتفك فقط، ويعمل على كسر حمايته.

واي فاي واتس آب الخفيف جداً

رسالة جديدة يتم تداولها عبر تطبيق واتس آب، تقول بأن هاتفك يتوافق مع خدمة واتس آب واي فاي الخفيفة جداً، والتي تجعل تكاليف استخدام حزم البيانات أقل كثيراً أو حتى مجانية بالكامل، بلا شك هذه خدعة أخرى احذر منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com