“فيسبوك” يُطلق منصته Game Room للألعاب (صور)

“فيسبوك” يُطلق منصته Game Room للألعاب (صور)

أعلن “فيسبوك” إطلاقه لمنصته الجديدة للألعاب Game Room الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المكتبية والشخصية العاملة بأنظمة ويندوز، وتتمثل في تطبيق سطح المكتب، حيث يمكن للاعب أن يستمتع خلالها بكافة الألعاب المفضلة مع أصدقائه، ولاعبين آخرين ممن يستخدمون المنصة، وفقا لما جاء على موقع “تيك كرانش” التقني.

وتعد المنصة الجديدة، المحاولة الثانية لـ”فيسبوك” لدخول عالم الألعاب، بعد أن حاول أن يقدم التجربة داخل منصته الاجتماعية العملاقة، وذلك من خلال التعاون مع مصنعي الألعاب العمالقة مثل Zynga، إلا أن ألعاب الموبايل حازت انتشارًا أسرع، عبر متاجر التطبيقات مثل: غوغل بلاي لأندرويد، وآب ستور لأبل.

وتقدّم المنصة الجديدة، للمطوّرين، ميزة التقديم السريع لألعابهم، من خلال إمكانية تحويل الألعاب من داخل منصة برمجة الألعاب الشهيرة Unity، إلى داخل منصة فيسبوك الجديدة.

وتتلاءم “جيم رووم” للعمل على الأجهزة العاملة بأنظمة تشغيل ويندوز7 وما يلي ذلك، وهو ما يتوقع أن يجذب شريحة كبيرة من عشاق الألعاب، إلى جانب تضمين فيسبوك التجربة الاجتماعية للمستخدمين على منصته الاجتماعية داخل منصته للألعاب، وهذا سيكون عاملاً مساعدًا ونقطة قوة تنافسية يتغلب بها “فيسبوك” على منصة Steam للألعاب الشهيرة، والتي تمتلك شريحة مستخدمين تصل إلى 125 مليون لاعب نشط شهريًا.