5 أساطير عن “آيفون” لا يصدّقها عقل (فيديو)

5 أساطير عن “آيفون” لا يصدّقها عقل (فيديو)

بسبب التطور السريع للتكنولوجيا الحديثة، خاصة تلك المستخدمة في تصنيع الهواتف الذكية، أصبح المستخدمون على استعداد لتصديق أي شائعات تتعلق بقدرات خارقة للأجهزة الذكية.

يقدم لكم “إرم نيوز” أبرز 5 شائعات خطيرة، لا يصدقها عقل، بشأن هواتف أبل، وفقًا لما نشره موقع makeuseof.

1- تحديث iOS 7 يجعل هاتفك مضادًا للمياه

حماية الهاتف ضد المياه والأتربة، يتطلب إمكانيات معينة من حيث عتاد الهاتف نفسه كهارد وير، كما هو الحال في هاتف آيفون 7 و7 بلس، ولكن عندما أطلقت “أبل” تحديث نظام تشغيل هواتفها الذكية iOS 7، جرت شائعة تقول بأن التحديث سيمنح آيفون ميزة العزل ضد الماء، وبالتأكيد ذلك غير منطقي أن يقدم تحديث برمجي، ميزة هاردوير أبدًا.

2- هناك فتحة سماعة مخفية في آيفون 7

بعد أن أطلقت أبل هاتفها الأخير دون مكان السماعات التقليدية 3.5 mm واستبدلته بمخرج USB-C، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو خاصا باستخدام مثقاب لصنع فتحة أسفل الهاتف، بحثًا عن مخرج السماعات المخفي سرا داخل الهاتف في مكان ما.

3- اشحن هاتف آيفون داخل المايكرويف

عندما خرجت أبل في 2014 بتحديث نظام تشغيلها iOS 8، تداولت مواقع الإنترنت فيديو ترويجي يدعي أنه رسمي تابع للشركة، يروح لميزة WaveCharge، والتي تسمح بشحن هاتف آيفون بشكل سريع عبر وضعه لدقائق في جهاز المايكرويف، ولكن في الحقيقة إذا قمت بذلك، ستحصل على جهازك ذائبًا في ثوانٍ معدودة.

4- مفاجأة 1970

وقعت مشكلة تقنية غريبة في الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أبل iOS 9.2، وهي أن مستخدمين قاموا بضبط تاريخ اليوم، ليعود إلى 1 يناير 1970، ومن ثم قاموا بإعادة تشغيل هواتفهم Reboot، لن يتمكن الجهاز من إجراء أي عملية، والسبب أن نظام يونيكس المقام عليه نظام آي اوه اس يعتمد على نظام عددي 32-bit، يعد الثواني التي مرت منذ ذلك التاريخ حتى اليوم، وبالتالي بإعادة ذلك التاريخ سيجد النظام أن الوقت لم يمر بعد وحينها سيتوقف عن العمل.

5- ميزة الانثناء

عندما تعرضت هواتف آيفون 6 و6 بلس إلى الانحناء عند وضعها في جيب المستخدمين، خرج فيديو يسخر من الأمر وكأنها ميزة في هواتف آيفون الجديدة.