هواوي تكشف عن معالجها الخارق Kirin 960‏

هواوي تكشف عن معالجها الخارق Kirin 960‏

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

أعلنت شركة هواوي، عن معالجها الأحدث Kirin 960 ثماني النواة، والذي يأتي بأربع أنوية عالية الأداء من صناعة شركة ARM طراز Cortex-A73، وأربع أخرى ذات استهلاك طاقة منخفض من طراز Cortex-A53، بصحبة شريحة معالجة الرسوميات الجديدة Mali-G71 MP8، وفقًا لما نشره موقع ”AndroidAuthority“ التقني.

واختبرت هواوي، خلال حفل إطلاقها معالجها الجديد، جهازًا يعمل بمعالجها الجديد في مواجهة هاتف آيفون 7 بلس وسامسونغ غالاكسي نوت 7، للتعرف على سرعة تشغيل كل منها لأشهر، حيث يوجد 14 تطبيقًا يتم استخدامها في الصين، وقد تفوق معالج الشركة الجديد، في تشغيل 13 تطبيقًا منها، مقارنة بالهاتفين الآخرين.

وسلطت الشركة الضوء على ما يقدمه معالجها الجديد من معالجة الرسومات عبر معالج Mali الجديد، بشكل أفضل بنسبة 180% مقارنة بالجيل السابق Mali-T880.

أما على جانب الاتصالات، فإن كيرين 960، سيقدم دعما لقطاع شبكات LTE الفئة الثانية عشر، ما يتيح سرعة تحميل بيانات تصل إلى 600 ميغابت في الثانية الواحدة، والفئة الثالثة عشر بالنسبة لعمليات رفع البيانات إلى الشبكة بسرعة 150 ميغابت في الثانية الواحدة.

كما يسمع كيرين 960 بتطوير قدرات التصوير، وخاصة ميزة ISP أو معالج الصور الإشعاعي، والذي يسمح للكاميرات بالتقاط صور بجودة رؤية أقرب إلى رؤية العين البشرية، إلى جانب توفير قدرة هائلة على معالجة الصور بعد تصويرها من حيث زاوية تركيزها على عنصر بعينه فيها.

وعلى مستوى البطارية، عرضت الشركة مثالًا لإمكانيات المعالج من حيث حسن إدارة استخدام البطارية بشكل مميز، وقد اعتمدت في ذلك على لعبة  Pokemon Go، والتي أوضحت، أن اللاعبين سيتمكنون من ممارسة اللعبة على مدار 12 ساعة في اليوم، سعيًا خلف المخلوقات الافتراضية بحرية تامة عبر هواتفهم، ويرجع الفضل لذلك إلى توفير المعالج إمكانية استخدام خاصية التتبع الجغرافي GPS باستهلاك أقل طاقة ممكن.

ولم تعلن هواوي عن هواتفها المقبلة التي ستخرج للنور، وعلى متنها المعالج الجديد، إلا أن التوقعات تؤكد أن هاتف Mate 9 سيكون المحظوظ الأول به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com