السيارة ذاتية القيادة تعني انتهاء عصر رخصة السياقة
السيارة ذاتية القيادة تعني انتهاء عصر رخصة السياقةالسيارة ذاتية القيادة تعني انتهاء عصر رخصة السياقة

السيارة ذاتية القيادة تعني انتهاء عصر رخصة السياقة

برلين - انتشار السيارات ذاتية القيادة في المستقبل، يعني أن الكثيرين من الناس الذين لا يحملون رخصة قيادة لن يحتاجوا إلى تعلم قيادة السيارات، بحسب رئيس قطاع التكنولوجيا الرقمية في مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا.

يذكر أن العالم يشهد حاليا الكثير من التجارب لسيارات ذاتية القيادة، وذكرت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة غوغل إنها تتوقع بدء إنتاج السيارة ذاتية القيادة على نطاق واسع بحلول 2020، ويجري في سويسرا حاليا تجارب لاستخدام حافلات صغيرة ذاتية القيادة لنقل السياح.

ويقول يونجويرث، الذي انضم إلى فولكس فاجن قادما من شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل العام الماضي، إن "الأجيال القادمة ستنظر إلينا باعتبارنا أناس بؤساء يضطرون لقيادة سياراتهم بأنفسهم".

وأضاف المسؤول عن خطة فولكس فاجن للتطور الرقمي أن "السيارات ذاتية القيادة ستكون "الشيء الكبير" القادم بالنسبة لقطاع السيارات"، ويمكن أن تعادل السيارة ذاتية القيادة في حالة النجاح في إنتاجها من الناحية الفنية اختراع المحرك البخاري.

في الوقت نفسه فإن العديد من الخبراء لا يشاركون مسؤول فولكس فاجن التحمس غير المحدود للسيارات ذاتية القيادة، فهؤلاء الخبراء يرون أن هذه السيارات لن تتمكن من السير إلا في طرق محددة وفي ظروف معينة، كما أن الاعتبارات القانونية والتأمينية يمكن أن تؤخر طرح السيارات ذاتية القيادة للبيع في العديد من الدول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com