لينوفو تطلق جهازًا بقلم لإدخال النصوص

لينوفو تطلق جهازًا بقلم لإدخال النصوص

برلين – كشفت شركة لينوفو النقاب عن الجهاز Yoga Book الجديد مع لوحة مفاتيح لمسية وقلم لإدخال النصوص، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات IFA، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور حتى 7 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأوضحت الشركة الصينية أن نطاق الإدخال المعروف باسم Halo Keyboard موجود في الجزء السفلي من الجهاز ويتم إظهاره عند الحاجة، ومن خلال الزجاج المصنفر والاستجابة اللمسية يشعر المستخدم كأنه يكتب على لوحة مفاتيح بأزرار حقيقة.

ويمكن استعمال سطح الإدخال في لوحة المفاتيح لغرض آخر، حيث يمكن التعرف على إدخال النصوص بواسطة قلم استخدام Yoga Book والمعروف باسم Real Pen، بحيث يتم تحويل الملاحظات والنصوص إلى صيغة رقمية مباشرةً، من خلال استعمال ورقة بيضاء أو دفتر ملاحظات والكتابة عليه بواسطة القلم Real Pen.

وعلى صعيد الجوانب التقنية يمتاز جهاز لينوفو الجديد بشاشة قياس 1ر10 بوصة تعمل بدقة وضوح 1920 x 1200 بيكسل، ويبلغ سُمكه 6ر9 ملم، ولا يتعدى وزنه 690 غراماً، وتروج الشركة الصينية لجهازها الجديد من خلال أن شحنة البطارية تدوم لفترة 15 ساعة تقريباً.

وتتيح المفصلة 360 درجة للمستخدم إمكانية استعمال جهاز Yoga Book في وضع الحاسب اللوحي أو في وضع جهاز اللاب توب. وتتضمن باقة التجهيزات التقنية معالج أتوم X5 وذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت وذاكرة ذاكرة سعة 64 غيغابايت، ويعتمد جهاز لينوفو الجديد على نظام غوغل أندرويد ومايكروسوفت ويندوز 10.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com