فيديو.. السيارة الكهربائية تهزم فيراري في سباق بلندن

فيديو.. السيارة الكهربائية تهزم فيراري في سباق بلندن

المصدر: محمد زين - إرم نيوز

خاض بطل سباقات السيارات البريطاني أرشي هاملتون من هامبشاير تجربة تحدي السيارات الكهربائية بسيارته الفيراري، في أول سباق من نوعه لهذه الفئة من السيارات.

ويظهر في الفيديو الذي نشرته صحيفة ”ميرور“ البريطانية، النجم هاملتون في مقعد قيادة الفيراري، في حين أن يظهر سائق تجارب في مقعد قيادة السيارة ريماك كونسبت وان“ الكهربائية الجديدة.

وقال أرشي، 25 عاماً، إنه سمع عن السيارة ريماك، ولكنه لم يكن متأكداً كيف سيكون أداؤها، مشيرا إلى أن السيارة الكهربائية سبقته على ما يبدو دون أي جهد على الإطلاق.

وأضاف أنه ذهل تماماً عندما وجدها تسير بشكل أسرع منه بكثير ”يا إلهي، أنا لا أصدق ما يحدث على الإطلاق، هذا الشيء عظيم وسريع“.

وبالنسبة لقدرات السيارة الكهربائية ريماك فيمكنها الانطلاق بسرعة 100 كيلومتر في 2.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 355 كيلومتر، وتبلغ قوتها 1088 حصانا.

وفي حديثه لصحيفة ”ديلي ميرور“ بعد تصوير الفيديو أضاف أرشي: ”هذا هو أول سباق للسيارة الكهربائية، وقد تبين أنها واحدة من أسرع السيارات في العالم، لم يكن لدي أدنى فكرة عن السيارة، حقا صدمت، ولم أستطع أن أصدق ذلك، كنت أعتقد دائماً أن السيارة التي تعمل بالبنزين ستهزم السيارة الكهربائية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com