علوم وتقنية

فيديو.. "سولار إمبلس 2" تنجز رحلة تاريخية غير مسبوقة
تاريخ النشر: 26 يوليو 2016 15:48 GMT
تاريخ التحديث: 26 يوليو 2016 17:05 GMT

فيديو.. "سولار إمبلس 2" تنجز رحلة تاريخية غير مسبوقة

تكمن أهمية رحلة "سولار إمبلس 2" في أنها ستمكن العالم في غضون السنوات القادمة من استخدام الطائرات الكهربائية التي تقل 50 راكبًا.

+A -A
المصدر: إرم نيوز - عبد الله الدقامسة

بعد رحلة دامت أكثر من عام كامل، جابت فيه ”سولار إمبلس 2“ بقاع العالم المختلفة، في رحلة فريدة حطمت خلالها جميع الأرقام القياسية، عادت الطائرة إلى نقطة انطلاقها في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وحققت ”سولار“ أول إنجاز عالمي غير مسبوق بطيرانها باستخدام الطاقة الشمسية، في إطار مساعيها نحو تعزيز عملية تبني ونشر تقنيات الطاقة النظيفة.

ولفتت ”سولار إمبلس“ أنظار العالم أجمع وحظيت باهتمام إعلامي، حيث استقبلها في رحلة عودتها في مطار البطين بـ أبوظبي أهم الشخصيات المحلية والعالمية، للاحتفاء بهذا الحدث الفريد.

وتكمن أهمية هذه الرحلة التاريخية، في أنها ستمكن العالم في غضون السنوات القادمة من استخدام الطائرات الكهربائية التي تقل 50 راكبًا في رحلات لمسافات قصيرة ومتوسطة، ما يفتح الآمال على مستقبل صديق للبيئة، قد يحد بشكل كبير من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، خاصة وقد أثبتت التقنيات المستخدمة في ”سولار إمبلس“ فعاليتها وإمكانية تطبيقها على أرض الواقع وفي حياتنا اليومية.

وانطلقت طائرة ”سولار إمبلس 2“ في رحلتها التي جابت العالم، في مارس/آذار 2015، من المدينة الإماراتية الرائدة في مشاريع الطاقة النظيفة، أبوظبي.

https://www.youtube.com/watch?v=n9EBsSKnguI

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك