افتتاح بيت مصنوع بتقنية 3D في سنغافورة (صور)

افتتاح بيت مصنوع بتقنية 3D في سنغافورة (صور)

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

افتتحت جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم (SUTD) في قاعتها الرئيسة بيتاً متميزاً عبارة عن جناح ليفي ضخم مطبوع بتقنية الطابعة الثلاثية الأبعاد 3D، والذي سيكون بمثابة جزء أساسي لتنقل الطلاب بين أجزاء الجامعة من داخل الحرم الجامعي إلى المرافق وحتى إلى الكافيتريا.

البيت المفتوح صممه فريق من أساتذة الجامعة يضم فيليكس راسبول، وكارلو بانون وشاركهم مجموعة من طلاب الجامعة، إذ مُن المفترض أن يكون للتنقيب عن الخواص الميكانيكية وعرض أعمال الطلاب الديناميكية.

ويُعد البيت الثلاثي الذي أطلق عليه اسم vMesh  بمثابة هيكل شبكة معمارية ليفية يبلغ مساحته 14.5 متر، ويتكون من 91 عقدةً مطبوعة بالتقنية الثلاثية الأبعاد، حيث طُبعت 19 منها من المعدن، و72 من النايلون، وتم ربطها بقضبان من الألمنيوم بطريقة هندسية في قطر بلغ  369 10 ملم.

وبحسب موقع3D  المعني بآخر تصاميم التكنولوجيا الفائقة فإن أجنحة الهيكل النهائي شُيدت بشكل هندسي رباعي السطوح وذلك لتحقيق الحد الأقصى استقرار الهيكل وحصوله على المتانة، وعرضه الطلاب في جناح أعدوه بأنفسهم على منصات كبيرة بلغت مساحتها 5 متر، وتتفاوت ارتفاعاتها ما أتاح للزوار الدخول خلالها والتفاعل جسديا مع الهيكل الذي يعد خفيفا للغاية برغم ضخامته.

seng (9)

 seng (8)

seng (7)

seng (6) seng (1) seng (2) seng (3)

seng (4)

seng (5)

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع