إطلاق تطبيق جديد يلتقط فائض الخضار من الحدائق – إرم نيوز‬‎

إطلاق تطبيق جديد يلتقط فائض الخضار من الحدائق

إطلاق تطبيق جديد يلتقط فائض الخضار من الحدائق

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

سيكون المزارعون سعداء لإصدار هذا التطبيق، لاسيما الذين لديهم فائض من الخضار داخل مشاتلهم الخاصة، فبدلاً من تعفنها يُتيح تطبيق تقليم الخضار الفائضة إمكانية الاستفادة منها.

التطبيق الأول من نوعه أُصدر في مدينة دنفر الواقعة في ولاية كولورادو الأمريكية حيث أطلقته مؤخراً مؤسسة دنفر للحدائق الحضرية، وبحسب محطة KUSA الأمريكية ففي حال نجاحه فسيتم توسيع التطبيق ليشمل كافة أنحاء الولاية.

ويعمل التطبيق من خلال تزويد أصحاب الحدائق الرمز البريدي لبساتينهم، عبر الموقع الإلكتروني المنظمة، وبعدها سوف يقوم فريق من المنظمة بالتوجه للبستان المُنتج خضاراً أكثر من أي وقت والتقاطها.

ريبيكا اندروسزكا مدير قسم التنمية والاتصال في المنظمة أوضح أن التطبيق يُساهم في الاستفادة من كمية كبيرة من المواد الغذائية بدلاً من تعفنها، مُبيناً أنه بعد تقليمها يتم جمعها وبعيها في الأسواق بسعر زهيد ويتم توزيع ريعها على الأسر الفقيرة في المدينة.

وأُصدر التطبيق بالتعاون مع ثلاث مؤسسات خيرية في دنفر وهي دائرة المنح المالية، منظمة الحدائق الحضرية، ومؤسسة انقاد الغذاء، إذ تطمح المنظمات الثلاث من إطلاقه تطوير الأغذية الطازجة والاستفادة منها وحمايتها من الإهدار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com