بالفيديو والصور.. شركة أمريكية تبتكر روبوتا لطي الملابس بـ 10 ثوان
بالفيديو والصور.. شركة أمريكية تبتكر روبوتا لطي الملابس بـ 10 ثوانبالفيديو والصور.. شركة أمريكية تبتكر روبوتا لطي الملابس بـ 10 ثوان

بالفيديو والصور.. شركة أمريكية تبتكر روبوتا لطي الملابس بـ 10 ثوان

كشفت شركة أمريكية في كاليفورنيا عن ابتكار روبوت يمكنه طي الملابس بشكل جيد في غضون دقيقة واحدة فقط، وسوف تتراوح تكلفته ما بين 700 دولار و800 دولار، ومن المنتظر طرحه في الأسواق خلال عام 2018.

إضافة إلى ذلك يقوم الروبوت بإزالة التجاعيد عن الملابس المغسولة باستخدام البخار، بل وتعطير الملابس وطيّها.

ويصل طول الروبوت – الذي أطلق عليه اسم "FoldiMate" – إلى حوالي 81 سنتيمتراً بينما يقدر عرضه بحوالي 71 سنتيمتراً ووزنه حوالي 32 كيلوجراماً، ويعتمد في تشغيله على حزام ناقل وبضع أذرع آلية وصينية قابلة للتعديل تدقع الملابس بدقة وتطويها في أقل من ستين ثانية.

وذكرت الشركة عبر موقعها الإلكتروني أن "FoldiMate" يمثل الطريقة الوحيدة لطي الملابس مثل الخبراء دون عناء وفي أسرع وقت ممكن، وهو مناسب لجميع الأسر حول العالم.

ويتم وضع الملابس على طاولة متحركة ثم يضغط المستخدم على الأزرار المتاحة، ويحصل على ملابسه مطوية بشكل صحيح، ويمكن للآلة استيعاب ما بين خمس عشرة وعشرين قطعة ملابس في وقت واحد.

وأتاحت الشركة بالفعل حجز طلبيات مسبقة عبر موقعها الإلكتروني، وتعرض خصمًا بنسبة 10% في الوقت الحالي، بحسب تقرير نشرته "التليجراف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com