علوم وتقنية

ابتكار آلة تكشف تاريخ بدء الحب بين العشاق‬ (صورة)
تاريخ النشر: 13 مايو 2016 17:24 GMT
تاريخ التحديث: 13 مايو 2016 18:16 GMT

ابتكار آلة تكشف تاريخ بدء الحب بين العشاق‬ (صورة)

تقوم آلة الحب الذكية بدمج مجموعة من اللقطات الشخصية من مواقع التواصل الاجتماعي وتشمل سماعة تقيس دقات القلب ومدى تورّد واحمرار الخدّين عند رؤية الحبيب.

+A -A
المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

ابتكر باحثون من جامعة ”لانكسترا“ في بريطانيا آلة يُمكنها الكشف عن المشاعر والتاريخ الأول للحب، مُعتمدين على آلة ”فوييت كامفف“ التي عُرضت في فيلم الخيال العلمي ”بليد رانر“ في ثمانينات القرن الماضي، حيث كانت تطرح ثلاثين سؤالاً لمعرفة المتحدث أكان بشرًا أو ”روبوت“ حيويًا شبيهًا بالإنسان.

وتقوم آلة الحب الذكية بدمج مجموعة من اللقطات الشخصية من مواقع التواصل الاجتماعي، وتشمل سماعة تقيس دقات القلب، ومدى تورد واحمرار الخدين عند رؤية الحبيب.

ووضع الباحثون مجموعة من الأسئلة لكشف مقدار الحب بين الحبيبين، تتمحور حول ”هل هي تحبك بقدر ما أنت تحبها، هل أنت تشبه صورك في ملفك الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما انطلقت شرارة الحب هل حدث ذلك دون حصولك على جرعات من الفودكا؟“.

بدوره عقّب البروفسور ”بول كولتون“ من جامعة ”لانكسترا“ على الابتكار بأنه بمثابة استطلاع لمعرفة مقدار العلاقة بين المحبين، بشرط أن تكون التواريخ والبيانات صحيحة عبر فيسبوك وسناب شات، حيث تستمد الآلة اليدوية منهما البيانات المطلوبة لاستكمال الكشف.

11

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك