مايكروسوفت تعلن اكتشافها فلاشة لا تنتهي أبدًا

مايكروسوفت تعلن اكتشافها فلاشة لا ت...

الشركة تقول أن الابتكار تسنّى بفعل انخفاض تكلفة التكنولوجيات التي اعتمد عليها العمل مع الشفرات الجينية خلال السنوات السابقة.

المصدر: متابعات - إرم نيوز

استطاع علماء شركة ”مايكروسوفت“ من اكتشاف جديد سيبقى حتى بعد مرور آلاف السنين.

وأعلن ممثل شركة ”مايكروسوفت“ أنهم ابتكروا شريحة لتخزين ونقل البيانات ”الفلاش“ تتيح تخزين كميات غير محدودة من المعلومات إلى ما لا نهاية.

وبالرغم من أن الشريحة لا يتجاوز وزنها 20 غرامًا فقط، إلاّ أنها تستطيع تسجيل كل البيانات الرقمية الموجودة في العالم لحد اليوم بالإضافة إلى أن قراءة المعلومات المسجلة عليها سيبقى إلى ما لا نهاية.

ويتكون الجهاز من سلاسل مقتصرة من حمض نووي ريبوزي منقوص الأكسجين DNA ويعادل عددها 10 مليون قطعة، بحسب ما أورد موقع روسيا اليوم.

كما أشارت الشركة إلى أن الابتكار تسنّى بفعل انخفاض تكلفة التكنولوجيات، التي اعتمد عليها العمل مع الشفرات الجينية، خلال السنوات السابقة.

وكلّفت عملية فك التشفير الجيني للبشر نحو 3 مليارات دولار في عام 2003 أما الآن فيكلّف الأمر قرابة ألف دولار فقط وفقًا لموقع روسيا اليوم.

وسيتم تشفير المعلومات في أجهزة التخزين الجديدة بواسطة 4 بتات وليس بتين اثنين كما هو الحال في نظام العد الثنائي العادي حيث تمثل أربعة نوكليوتيد وهي ”أي“ ”سي“ ”تي“ و“جي“ الوحدات لقياس كميات البيانات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com