كوريا الجنوبية.. افتتاح مصنع شامل لاستنساخ الحيوانات نهاية العام – إرم نيوز‬‎

كوريا الجنوبية.. افتتاح مصنع شامل لاستنساخ الحيوانات نهاية العام

كوريا الجنوبية.. افتتاح مصنع شامل لاستنساخ الحيوانات نهاية العام

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

يبدو أن ما كنا نظنه سيحدث في المستقبل بات حاضراً لدينا، حيث تقرر رسمياً افتتاح مصنع شامل بكافة الأجهزة والمعدات لاستنساخ الحيوانات نهاية العام الحالي، وبميزانية أولية قدرت بمبلغ 21 مليون دولار لاستنساخ مليون بقرة سنويا وبحلول عام 2020 تكون الخطة بنت تسهيلات تكنولوجية شاملة.

المصنع سيفتتح بدعم من مجموعة Boyalife للعلوم والخلايا الجذعية والطب التجديدي، وبالتعاون مع مؤسسة أبحاث التكنولوجيا الحيوية Sooam في كوريا الجنوبية، وسيكون مقره في ميناء الصين الشمالي تيانجين، وسيكون مجهزاً بمختبر يبلغ مساحته 15000متر مربع، وسيكون مركزا للحيوانات، وبنك الجينات.

الرئيس التنفيذي لمجموعة ”“Boyalife واسمه ”Xi Xiaochun“ يبين أنّ خطة استنساخ الحيوانات تهدف لتلبية زيادة الطلب على اللحوم، مضيفاً ”أن الاستنساخ لطالما لاقى رفضاً مجتمعياً بسبب الاعتقاد السائد أن الحيوانات المستنسخة ستحمل الأمراض وستكون وباء“.

rmz (3)

وتابع ”إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أعطت علامة الرضا والقبول للاستنساخ وعدم ضررها على صحة الإنسان، وأن أي ذرة حيوانية مستنسخة آمنة على الإنسان مثل الطعام الذي نأكله“.

وحول خطط الشركة لاستنساخ البشر أوضح عدم وجود خطط حاليا حول ذلك، ولكنه لم يستبعدها في المستقبل القريب، مختتماً ”أنه لاستنساخ الإنسان نحتاج لمجتمع منفتح عليها وعلى هذه الفكرة وتقبلها“.

rmz (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com