إعادة بناء متحف فني في الصين مُزود بتصاميم ذكية – إرم نيوز‬‎

إعادة بناء متحف فني في الصين مُزود بتصاميم ذكية

إعادة بناء متحف فني في الصين مُزود بتصاميم ذكية

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

افتتح متحف ليو هاي سو أبوابه بعد أعمال بناء وترميم استمرت لثلاث سنوات في مدينة شنغاهاي التي تعد أكبر مدن الصين، وظهر المتحف مغايرًا تمامًا عما كان سالفاً، حيث تم تمديد مساحته عدة أمتار.

وعقدت إدارة المتحف إتفاقية تعاون مع شركة تينست التي تعد إحدى أكبر شركات مشغلي الإنترنت في الصين، وذلك وفقاً لمدير المتحف تشو فانغ الذي بين أن الاتفاقية تقوم على قيام سبعة طلبة من كلية الفنون الجميلة في جامعة شنغهاي بعمل تصاميم من خلال منصة الإنترنت الخاصة بتينست.

33

وشرح فانع أن نحو 96000 من الفنانين والمصممين، سجلوا أعمالهم في تينست، وأن التعاون يقضي بعرض الشركة عبر منصتها هذه الأعمال ويقوم الشبان السبعة بنسخها، بعد الحصول على إذن من الفنانين الأصليين.

وأضاف أنه صُمم خارج المتحف جدار تبلغ مساحته 300 متر، لكتابة أسماء الفنانين الأصليين للوحات المنسوخة، مبيناً بأنه سيتغير سنوياً أسماء الفنانين على الجدار وأعمالهم المعروضة، وذلك كجزء من معرض المتحف للأعمال الفنية من الإنترنت.

وسمي المتحف بهذا الاسم تخليداً لمؤسس حركة الفن الجديد في الصين ليو هاى سو ”1896-1994″، وافتتح المتحف لأول مرة في العام 1995، ويعد ليو هاي سو من أبرز الفنانين الصينيين، واشتهر بالفن المهذب، وله دور حيوي في إدخال الفن الجديد في الصين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com