آبل تطور الجيل الرابع من تلفزيون ”آبل تي في“‎

آبل تطور الجيل الرابع من تلفزيون ”آبل تي في“‎

واشنطن – أضافت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة ”آبل“ الكثير من التحديثات والتحسينات إلى جهاز التلفزيون ”آبل تي في“ من الداخل بما في ذلك نظام تشغيل جديد تماما وهو ”تي في أو إس“ وكذلك إضافة خدمة شراء البرامج والتطبيقات عبر الإنترنت المعروف باسم ”آب ستور“ خاصة به. ولم تغير الشركة في التصميم الخارجي للجيل الرابع من الجهاز الذي يماثل في حجمه حجم الجيب.

وعند تجهيز الجهاز، سيكون في مقدور مستخدمي الهاتف الذكي ”آي فون“ إضافة بيانات وإعدادت حسابه لدى شركة آبل بسهولة جديدة، حيث يمكن وضع الهاتف الذكي بالقرب من جهاز ”آبل تي في“ وتشغيل خاصية الاتصال عبر تقنية البلوتوث حيث يمكن نسخ كل الإعدادات الضرورية وبيانات حساب آبل بطريقة آلية.

ولأسباب قانونية سيكون على المستخدم إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابه لدى آبل في أول مرة يستخدم فيها التلفزيون، لكن بعد ذلك لن يحتاج إلى هذا حيث يوجد خيار ”حفظ كلمة المرور“.

كما أعادت آبل تصميم جهاز التحكم عن بعد الصغير، حيث أضافت إليه واجهة تعمل باللمس مساحتها 3 سنتيمترات مربعة، إلى جانب زر مايكروفون لتفعيل تطبيق الأوامر المسموعة المعروف باسم ”سيري“.

وهذا التطبيق مفيد للغاية عند البحث عن أفلام أو عروض تلفزيونية بعيدا عن مكتبة آبل المعروفة باسم ”آي تيونز“ ومن إنتاج شركات أخرى.

على سبيل المثال فإن أمر ”اعرض لي كل أفلام جيمس بوند“ سيعرض قائمة بكل أفلام سلسلة جيمس بوند 007 التي يمكن تأجيرها أو شرائها من خدمة آي تيونز أو يمكن مشاهدتها عبر خدمة تأجير الأفلام المدفوعة مقدما نتفليكس.

كما يمكن تضييق نطاق نتائج البحث من خلال إضافة عبارة ”بطولة شين كونري فقط“ حيث سيتم في هذه الحالة عرض قائمة بأفلام جيمس بوند التي قام ببطولتها النجم شين كونري فقط.

وهذه الخاصية في البحث تعمل بشكل جيد لأن تطبيق سيري يصل إلى كل البيانات الضرورية، مثل أسماء الممثلين والمخرجين وسنة إنتاج الفيلم أو حتى آراء النقاد في الفيلم.

كما يمكن الوصول أيضا إلى مواقع تبادل الأفلام وملفات الفيديو مثل يوتيوب وفيميو من خلال جهاز آبل تي في، وكذلك يمكن الوصول إلى القنوات الإخبارية مثل بلومبرج وأيه.بي.سي نيوز.

في الوقت نفسه فإنه رغم إطلاق الجيل الرابع من تلفزيون آبل فإنه مازال غير قادر على عرض القنوات التلفزيونية المباشرة العادية.

ومن المقرر بيع تلفزيون ”آبل تي في“ الجديد مقابل 179 يورو (191 دولارا) مع ذاكرة قدرها 23 جيجابايت أو مقابل 229 يورو للجهاز الذي تصل ذاكرته إلى 64 جيجابايت. ويعد الجهاز ذو الذاكرة الأصغر حجما مناسبا لأغلب المستخدمين حيث أنه لا يتم تخزين ملفات الفيديو على الجهاز وإنما يتم مشاهدتها مباشرة عبر الإنترنت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com