طالب من غزة يبتكر جهازا ذكيا لنقل البيانات

طالب من غزة يبتكر جهازا ذكيا لنقل ا...

الجهاز يأخذ ملفات من الفلاش إلى مسار محدد بالجهاز وبسرعة خيالية، حيث بإمكانه نسخ 250 ميجا، في سرعة فائقة تصل إلى 12 ثانية و60 ميجا بـ 4 ثوان.

المصدر: غزة- من رموز النخال

تمكن الطالب في جامعة الأزهر في غزة، محمد معمر، تخصص هندسة الحاسوب، من ابتكار جهازا ذكيا بحجم Flash الناقل للبيانات من جهاز الحاسوب إلى Memory, ويعمل الجهاز داخل نظام الويندوز، بتلقائـيًة، ويأخذ ملفات من الفلاش إلى مسار محدد بالجهاز وبسرعة خيالية، حيث بإمكانه نسخ 250 ميجا، في سرعة فائقة تصل إلى 12 ثانية و60 ميجا بـ 4 ثوان.

وعن آلية عمل الجهاز، يشرح معمر أنه يتم تعريفه تلقائياً، وفور تشغيله يعمل بطريقة مخفية، ولا يظهر شيئًا أمام المستخدم وإنما يقوم بعمله دون أي اشعار، ويقوم بسحب الملفات المراد استخدامها، وعند الانتهاء من نقل البيانات، يُعطي إشعاراً بذلك، كما ويستطيع الوصول لجميع الملفات داخل الفلاش حتى لو كانت مخفية، وداخل 1000 مجلد.

وبين بأن الجهاز الذكي فائق السُرعة يتميز بالحساسية حيث أنه لو كان الفلاش مشبوكاً وقام بالنسخ في مجلد معين، وتم حذف الملفات المنسوخة داخل هذا المجلد وما زال الفلاش مشبوكا يقوم بنسخها مجددًا، مضيفاً أن الجهاز بإمكانه نسخ 21 نوعًا من الملفات بشكل تلقائي، كما ويمكن وضعه وإزالته في Regrestart .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com