محكمة أمريكية تؤيد أغلب ادعاءات آبل ضد منافستها سامسونج‎

محكمة أمريكية تؤيد أغلب ادعاءات آبل ضد منافستها سامسونج‎

واشنطن – أيدت إحدى محاكم الاستئناف الأمريكية يوم الاثنين أغلب ادعاءات شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل ضد منافستها الكورية الجنوبية سامسونج إلكترونيكس، لكن المحكمة قالت إن شكل هواتف سامسونج لا تنتهك حقوق الملكية الفكرية لمنتجات آبل.

وأكدت محكمة الاستئناف أن العديد من منتجات سامسونج بما في ذلك عائلة الهاتف الذكي جالاكسي تحتوي على تكنولوجيا تنتهك حقوق الملكية الفكرية لشركة آبل.

وأكدت المحكمة أن أغلب الأضرار التي لحقت بآبل بسبب هذه الاعتداءات على حقوق الملكية الفكرية وتصل قيمتها إلى 930 مليون دولار مازالت قائمة. 

لكن المحكمة قالت إنه ليس في مقدور آبل المطالبة بتعويضات عن انتهاك “الشكل التجاري” لها حيث قالت آبل إن العديد من عناصر شكل هواتف سامسونج وواجهتها تشابه هاتفها الذكي آي فون.

ومن المقرر تداول القضية مرة أخرى أمام القضاء لتحديد حجم التعويضات المستحقة بالنسبة لشركة آبل حيث تقول سامسونج إن هذه التعويضات يجب أن تقل بمقدار 382 مليون دولار بعد تبرئتها من تهمة الاعتداء على “الشكل التجاري” لمنتجات آبل.

كانت آبل قد طالبت في البداية بتعويضات تصل إلى 2.2 مليار دولار بسبب ما قالت أنه انتهاك لحقوق ملكيتها الفكرية من قبل سامسونج في مجال تكنولوجيا الهواتف الذكية.

وتخوض الشركتان معارك قانونية بدعوى الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية لكل منهما في العديد من دول العالم.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع