شاهد أول فيديو رُفع على يوتيوب

فيديو "أنا في حديقة الحيوان" يسجل 20 مليون مشاهدة، لكنه لم يصل إلى حد أن يكون ظاهرة، إذ كسر "غانغنام ستايل" حاجز الملياري مشاهدة.

كاليفورنيا- مرت عشرة أعوام على أول مقطع فيديو رُفع على ”يوتيوب“، والذي كان تحت عنوان ”أنا في حديقة الحيوان“.

وحصل ذلك الفيديو على نحو 20 مليون مشاهدة، لكنه لم يصل إلى حد أن يكون ظاهرة، حيث أن فيديو أغنية ”غانغنام ستايل“ للفنان الكوري ”بسي“ كسر للمرة الأولى حاجز الملياري مشاهدة، في حين أن ظاهرتي ”هارلم شيك“ و“سطل الثلج“ جذبتا مليون مشاهدة كمعدل.

وأُنتج فيديو ”أنا في حديقة الحيوان“ من قبل جاويد كريم، الذي صوره ووزعه أيضا، حيث جرى ذلك في حديقة للحيوان في سان دييغو في ولاية فلوريدا الأمريكية أمام أفيال الحديقة.

ولم يكن ذلك الفيلم بالطبع عملا سينمائيا مذهلا، ولم يكن وقوفه فنيا بمعنى الكلمة، كما أن أداء الكاميرا كان محدودا، لكنه على كل حال وثيقة لتاريخ يوتيوب على شبكة الإنترنت.

يذكر أنه قبل رفع أول فيديو، أطلق ”يوتيوب“ كتطبيق على الشبكة الإلكترونية في 15 شباط/ فبراير 2005، من قبل كل من شاد هرلي، وستيف جين، وجاويد كريم، لكنه اليوم أصبح بنظر الكثيرين من أساسيات حياتهم.

ويعيش اليوم كثير من الناس على موارد الأفلام والإعلانات التي تُرفع على ”يوتيوب“، الذي يملكه عملاق التجارة الرقمية ”جوجل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com