"أبل" تعالج مشاكل "iOS 16" بتحديث جديد
"أبل" تعالج مشاكل "iOS 16" بتحديث جديد"أبل" تعالج مشاكل "iOS 16" بتحديث جديد

"أبل" تعالج مشاكل "iOS 16" بتحديث جديد

أطلقت شركة "أبل" تحديثات برمجية جديدة لهواتف آيفون، تستهدف معالجة مجموعة من المشاكل التي يواجهها مستخدمو هواتفها الأحدث "آيفون 14" و"آيفون 14 برو"، منذ إطلاقها للأسواق في الـ16 من شهر أيلول/سبتمبر الجاري.

التحديث الجديد، الذي يحمل رقم "iOS 16.0.2"، يحل مشكلة اهتزاز الكاميرا الخلفية وصوت الأزيز الصادر منها في هواتف "آيفون 14" عند استخدامها داخل تطبيقات الطرف الثالث مثل "سناب شات" و"إنستغرام" و"تيك توك".

كما أنه يعالج مشكلة تعطل الهواتف الجديدة عند تشغيلها لأول مرة من علبتها، وكانت تلك مشكلة تزعج مستخدمي "أبل" لأنها تواجههم بمجرد استخدام هواتف "آيفون 14" لأول مرة.

ويستهدف التحديث الجديد حل مشكلة الإشعار المزعج، الذي يواجه المستخدمين مع كل مرة يحاولون نسخ ولصق أي نص أو صورة بين التطبيقات المختلفة على هواتفهم العاملة بنظام تشغيل" iOS 16" الأحدث، حيث كان الإشعار يستلزم من المستخدم موافقة في كل مرة للسماح لتطبيق ما بلصق نص من تطبيق آخر.

ويعالج تحديث "أبل" الجديد مشكلة تعطل ميزة "VoiceOver" عن العمل بعد إعادة تشغيل الهاتف، وتلك الميزة تتمثل في توفير وصف مسموع لما يُعرض على شاشة هواتف "آيفون"، بحيث يتمكن ضعاف وفاقدي البصر التعرف على المحتوى المعروض بشكل دقيق.

ويقدم تحديث "iOS 16.0.2" حلًا لمشكلة تعطل اللمس على شاشات هواتف "آيفون إكس" و"آيفون إكس آر" و"آيفون 11"، بعد مرورهم بجلسة صيانة لدى الشركة.

والتحديث الجديد متاح حاليا لجميع مستخدمي هواتف "آيفون 8" وصولًا إلى أحدث هواتف "أبل" مثل "آيفون 14" و"آيفون 14 بلس" و"آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس" حول العالم.

ورغم وصول التحديث الجديد، إلا أن المستخدمين مازالوا يعانون من مشكلة كبيرة مع بطاريات هواتفهم منذ وصول "iOS 16"، حيث إن البطارية تشهد نفادا سريعا لشحنها على غير العادة.

كما أن التوقعات كانت تشير إلى أن تحديث قادم من "أبل" سيطور من تصميم علامة البطارية وطريقة عرضها لنسبة الشحن، بحيث يصبح الرمز متغير التصميم كي يعكس درجة الشحن، مع كتابة نسبة الشحن مباشرة داخل البطارية، وبذلك يمكن للمستخدمين التعرف على درجة شحن بطاريات هواتفهم بنظرة سريعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com