شركة "بيكو" تكشف عن نظارتها الجديدة "Pico 4"
شركة "بيكو" تكشف عن نظارتها الجديدة "Pico 4"شركة "بيكو" تكشف عن نظارتها الجديدة "Pico 4"

شركة "بيكو" تكشف عن نظارتها الجديدة "Pico 4"

كشفت شركة "بيكو" عن نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي Pico 4، التي تصنفها الشركة بأنها خيار مثالي بتكلفة مقبولة للألعاب.

ويقدم الجيل الرابع من نظارات "بيكو"، تصميما أخف وزنا وأقل حجما من الجيل السابق "بيكو نيو 3 لينك" الذي وصل في مايو.

وتزن نظارة Pico 4 حوالي 295 غراما، بينما مع ارتداء الحزام المخصص لتثبيت النظارة حول رأس المستخدم يرتفع الوزن إلى 586 غراما.

والنظارة الجديدة تستخدم معالج كوالكوم الأحدث "سناب دراجون XR2"، وهو نفس معالج الجيل السابق من النظارة، بينما الشركة زودت الجيل الجديد بذاكرة عشوائية سعتها 8 غيغابايت، وذاكرة داخلية بسعة تسمح بخيارين 128 غيغابايت و256 غيغابايت، ودقة وضوح لمساحة العرض 2160*2160 بيكسل لكل عين.

2022-09-5-47
2022-09-5-47

وتقدم بطارية النظارة حرية استخدام 3 ساعات متواصلة، وهي متواجدة في الجانب الخلفي من هيكل النظارة لتحقق التوازن عند ارتدائها.

والنظارة الجديدة تتوفر بسعر يبدأ من 429 يورو للإصدار الـ128 غيغابايت، بينما يرتفع السعر إلى 499 يورو لإصدار 256 غيغابايت.

والنظارة الجديدة تحافظ على تصميم الجيل القديم من حيث كونها يمكن استخدامها بشكل منفصل دون أسلاك، إضافة إلى إمكانية رفع مستوى تجربة المستخدم من خلال إتاحة إمكانية توصيل النظارة بحاسوب شخصي مزود بقوة معالجة قوية.

و"بيكو"، المملوكة لشركة "بايت دانس" مالكة خدمة تيك توك، أعلنت أن نظارتها الجديدة "بيكو 4" سيتم إطلاقها في اليابان وكوريا الجنوبية و13 دولة أوروبية، وذلك يتضمن بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا.

وستصل النظارة الجديدة السوق الصيني بحلول 27 سبتمبر الجاري، ومن ثم ستصل إلى سنغافورة وماليزيا بنهاية العام الجاري.

2022-09-0-23
2022-09-0-23

يذكر أن النظارة الجديدة قد ظهرت بالفعل في وثائق خاصة بموافقات لدى هيئة الاتصالات الفيدرالية FCC، مما يرجح احتمالية قرب قدوم النظارة الجديدة إلى السوق الأمريكي.

وصف ليلاند هيدجيس، المدير العام لـ"بيكو" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، نظارة بيكو 4 بأنها أول نظارة واقع افتراضي تستهدف قطاعا كبيرا من المستخدمين، وذلك من خلال تقديمها تجارب مختلفة تتعلق بالألعاب واللياقة، وكذلك مشاهدة محتوى الفيديو.

والنظارة الجديدة تعمل مع متجر SteamVR على متن الحواسيب الشخصية، وكذلك تتوفر تطبيقات وتجارب مختلفة على متن متجر بيكو للتطبيقات، إلى جانب أن الشركة تستهدف إطلاق عالمها المفتوح لتجارب العالم الافتراضي Pico Worlds في 2023.

وأوضحت الشركة الصينية أن نظارتها الجديدة تقدم تداخلا محدودا مع خدمة تيك توك، حيث بإمكان المستخدم تسجيل الدخول لتطبيق الفيديو باستخدام حسابه على تيك توك، وبالتالي يمكنه مشاهدة مقاطع الفيديو على متن النظارة الجديدة.

وتعتبر "بيكو 4" منافسا مباشرا من جانب الشركة الصينية "بايت دانس"، لنظارة "ميتا كويست 2" القادمة من شركة ميتا.

وزودت الشركة الصينية نظارتها بخدمات "بيكو وورلدز" الاجتماعية لتوازي منصة "هوريزون وورلدز" الخاصة بشركة "ميتا"، كما أن نظارة بيكو 4 ستحصل على ميزة تتبع حركة الأيدي، لتتساوى بذلك مع نظارة "ميتا كويست 2".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com