سامسونج تعمل على 3 هواتف جديدة ضمن عائلة جلاكسي A
سامسونج تعمل على 3 هواتف جديدة ضمن عائلة جلاكسي Aسامسونج تعمل على 3 هواتف جديدة ضمن عائلة جلاكسي A

سامسونج تعمل على 3 هواتف جديدة ضمن عائلة جلاكسي A

يبدو أن شركة سامسونج تستعد لإطلاق هواتف جديدة للفئة المتوسطة بحلول العام المقبل، حيث أكد تقرير جديد أن الشركة الكورية تعمل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على تطوير 3 هواتف جديدة في عائلتها للفئة المتوسطة جلاكسي A، حيث ستحمل الهواتف القادمة أسماء جلاكسي A14 وجلاكسي A34 وجلاكسي A54.

بحسب تسريب قادم من موقع "جلاكسي كلوب"، فإن الهاتف جلاكسي A14 يحمل الاسم الكودي SM-A146B، وسيأتي بدعم لتشغيل شبكات الجيل الخامس 5G، ومن المنتظر أن يكون الهاتف الأقل تكلفة من سامسونج في 2023 بدعم للـ5G، ومن المرجح وصوله للأسواق الأوروبية أولا بنهاية العام الجاري.

أما هاتف جلاكسي A34 فإن التسريبات تؤكد أنه جار تطويره تحت الاسم الكودي SM-A346B، إلى جانب الهاتف الثالث جلاكسي A54، ويحمل الاسم الكودي SM-A546B، والذي من المتوقع أن يحقق التوازن المثالي بين الأداء القوي والسعر التنافسي.

على مستوى معالجات الهواتف الجديدة، فإن هواتف جلاكسي A34 وجلاكسي A54 من المنتظر قدومهما بمعالج سامسونج الخاص Exynos 1380، والذي ظهر الشهر الماضي في تسريبات سابقة بالاسم الكودي S5E8835، ومن المتوقع أن يحل محل الجيل السابق Exynos 1280.

سامسونج لم تكشف بعد عن الموعد المتوقع لوصول هواتف الفئة المتوسطة الجديدة، إلا أنه بحسب تاريخ الشركة مع إطلاقات هواتف جلاكسي A، فمن المنتظر أن يصل هاتف جلاكسي A14 أولا قبل الهاتفين الآخرين، وقد لا تنتظر سامسونج حتى العام المقبل ليصل الأسواق.

أما على مستوى جلاكسي A34 وجلاكسي A54، فمن المتوقع أن يتم الكشف عنهما بحلول 2023، وذلك سيكون في حفل خاص يلي إطلاق هواتف الشركة الرائدة جلاكسي S23 في موعدهما المعتاد في الفترة بين يناير وفبراير من العام الجديد.

التقرير الجديد يوضح أن المواعيد المتوقعة لإطلاق الهواتف الثلاثة تتعلق فقط بالأسواق الأوروبية، بينما لم ترد أية معلومات حول مواعيد وصول تلك الهواتف لعموم الأسواق العالمية.

بحسب أحدث تقارير مؤسسة IDC البحثية، فإن شركة سامسونج تحتل صدارة مبيعات السوق التقني بحجم مبيعات 62.4 مليون وحدة في الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بحصة سوقية 21.8%، وفي المرتبة الثانية تأتي شركة أبل بمبيعات 44.6 مليون وحدة وبحصة سوقية 15.6%، إلا أن العملاق الكوري تمكن من تحقيق معدل نمو سنوي قوي عن نفس الفترة نسبته 5.6% مقارنة بالعام الماضي، بينما كان معدل نمو مبيعات هواتف آيفون 0.5%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com