أبرزها iPhone SE.. أبل تكشف عن مجموعة من المنتجات الجديدة
أبرزها iPhone SE.. أبل تكشف عن مجموعة من المنتجات الجديدةأبرزها iPhone SE.. أبل تكشف عن مجموعة من المنتجات الجديدة

أبرزها iPhone SE.. أبل تكشف عن مجموعة من المنتجات الجديدة

كشفت شركة أبل الأمريكية خلال حدثها السنوي الأول، في العام 2022، Peek Performance،  عن هاتفها الجديد من طرازات أيفون الاقتصادية وهو "iPhone SE" الذي تصفه الشركة بأنه أصغر هاتف أيفون بأقصى قدرات ممكنة.

ويتميز الهاتف الجديد باحتوائه على معالج "A15 Bionic"، ورغم كونه من الفئة المتوسطة إلا أن المعالج الذي تتضمنه أحدث سلاسل "أيفون 13" يمنح الهاتف الجديد قدرات هائلة، مثل اتصال 5G، ونظام التعريف الشخصي TouchID.

وقال تيم كوك المدير التنفيذي للشركة، الذي كان يتحدث في المؤتمر الافتراضي، الذي عرض عبر الإنترنت، إن الهاتف سيكون مناسبًا للراغبين بجهاز أيفون رخيص وعالي الأداء أو من يريدون تجربة هواتف أيفون لأول مرة.

وأضاف كوك: "منذ البداية، قمنا بتصميم iPhone SE الجديد ليحتوي على بعض أكثر التقنيات تقدمًا لدينا بسعر مناسب للراغبين في اقتناء الجهاز".

وأردف قائلًا: "في الخريف الماضي، أضفنا مستخدمين جددًا إلى تشكيلة iPhone 13 أكثر من كل الإصدارات السابقة، وتم تصميم SE لجذب الناس".

وقالت فرانشيسكا سويت المسؤولة في الشركة، في تعريفها بالهاتف الجديد إن "أبل ركزت كثيرًا في هذا الهاتف على ترقية الشريحة هنا، أما التصميم العام وزر الصفحة الرئيسة وما إلى ذلك، فكلها مألوفة جدًا".

وأوضحت أن الهاتف الذي يأتي بشاشة مقاسها 4.7 بوصة بدقة 720 بكسل، يتضمن أيضًا كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل مع تقنية Deep Fusion.

وأكدت "سويت" أن الهاتف صديق للبيئة، ومصنَّع من مواد معاد تدويرها، ويتميز بكاميرا قوية، وأداء فعال، ومميزات تقنية لا تقل عن الهواتف الأعلى سعرًا.

وزودت الشركة، الهاتف الجديد بأقوى زجاج في هاتف ذكي من الأمام والخلف، وهو نفس الزجاج الموجود في أيفون 13 و 13 Pro، مع مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67.

وأكدت الشركة أن نسخة هذا العام من الهاتف الصغير المتوسط ستأتي ببطارية وقدرة شحن أعلى من سابقه، لكنها لم تذكر أية أرقام متعلقة بالبطارية أو الشحن.

وبحسب الشركة سيبدأ الطلب المسبق على الهاتف الذي سيباع مقابل 429 دولارًا، وسيأتي بألوان متعددة، يوم الجمعة 18 مارس الجاري.

وأزاحت شركة أبل كذلك الستار عن اثنين من هواتف أيفون من سلسلة "أيفون 13" التي أطلقت، نهاية العام الماضي، وهما "أيفون 13" العادي و"أيفون 13 برو"، بلونين جديدين، وهما: الأخضر و "الأخضر الألبي".

وكان تيم كوك قد تحدث في بداية المؤتمر عن خدمة (+Apple TV) التي باتت تحتوي على الكثير من المحتوى الأصلي الآن.

iPad Air بمعالج صاروخي

وشهد مؤتمر أبل كذلك الكشف عن اثنين من الحواسيب المميزة من الشركة، أحدهما الحاسب اللوحي iPad Air، أما الآخر فهو الحاسب المحمول الشهير

ويأتي iPad Air مع شريحة معالج M1 ذات القدرات الهائلة، والتي تقدم أداءً أسرع بنسبة تصل إلى 60% من A14، وبطاقة رسومات أسرع مرتين، وهي نفس شريحة iPad Pro.

وأكدت الشركة أن iPad Air أسرع من أسرع جهاز لوحي منافس، وأسرع مرتين من أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بنظام Windows في النطاق السعري.

ويأتي لوحي أبل مع شاشة Liquid Retina بدقة عرض HDR، وقوة سطوع إضاءة 500 شمعة، ودون ميزة ProMotion، كما يتضمن كاميرا واسعة للغاية بدقة 12 ميجابيكسل مع ميزة Center Stage التي تبقي صاحب الصورة في الإطار، كما أنه يدعم اتصال 5G.

وما زال منفذ USB-C في الجهاز الأحدث كما هو دون تغيير وليس Thunderbolt، لكن أبل تدعي أنه "أسرع مرتين"، في وقت ما زال فيه الجهاز يدعم كذلك FaceID.

ويواصل اللوحي Air تقديم ميزة التوافق مع Magic Keyboard و Smart Keyboard و الجيل الثاني من قلم أبل Pencil.

وستطرح أبل الجهاز بعدة ألوان، هي: الوردي الأرجواني، الأزرق، الرمادي الفضائي، وستارلايت، مع مساحات تخزين 64 و 256 جيجابايت، وسيكون الطلب المسبق متاحًا، من يوم الجمعة 18 مارس الجاري، بسعر يبدأ من 599 دولارًا لنسخة 64 جيجابايت.

Mac الجديد بأداء مذهل

وكشفت شركة أبل خلال المؤتمر أيضًا عن أحدث نسخة من حاسوبها المكتبي من طراز Mac، والذي يأتي مع شريحة M1 Ultra المطورة التي ستقدم مستويات مذهلة من الأداء، بحسب وصف الشركة.

وتقول أبل إن هذا المعالج هو أحدث نسخ أبل، وأقوى شرائح، M1، وتتمتع بقوة أكبر من شرائح M1 و M1 Pro و M1 Max.

ويدعم الجهاز الجديد ذاكرة موحدة بسعة 128 جيجا بايت و20 نواة في وحدة المعالجة المركزية، ويستخدم طاقة أقل بنسبة 65% من جهاز مكتبي ذو 16 نواة.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com