السويد.. "Jetson One" طائرة كهربائية لشخص واحد بسرعة 100 كم/ساعة (فيديو)
السويد.. "Jetson One" طائرة كهربائية لشخص واحد بسرعة 100 كم/ساعة (فيديو)السويد.. "Jetson One" طائرة كهربائية لشخص واحد بسرعة 100 كم/ساعة (فيديو)

السويد.. "Jetson One" طائرة كهربائية لشخص واحد بسرعة 100 كم/ساعة (فيديو)

كشفت شركة "جيتسون أيرو" السويدية النقاب عن نموذج لسيارة طائرة من إنتاجها، تستطيع حمل شخص واحد، ويمكنها التحليق للترفية أو العمل بمثابة تاكسي أجرة طائر، وفق ما أورده موقع "كومبيوتر هوي" الإسباني.



وبحسب ما ذكره الموقع، يمكن لطائرة "Jetson One" الكهربائية، حمل شخص والتحليق بسرعة 102 كم/ ساعة، بالإضافة لإمكانية إقلاعها عموديًا بصورة مماثلة للطائرات المروحية، لكنها أقل ضوضاء.

وتبلغ أبعاد الطائرة 2.8 للطول و 2.4 للعرض، فيما يبلغ ارتفاعها مترًا واحدًا فقط، كما يمكن طي الأذرع الجانبية لتشغل مساحة أقل أثناء التخزين.



ويتم التحكم في الطائرة بشكل مماثل لألعاب الفيديو، حيث تحتوى على عصا تحكم لضبط السرعة وأخرى للدوران والصعود والنزول، و"دواستين" تسمحان بتغيير نوع الحركة، مثل التحرك أفقيًا دون الدوران.



وتأتي طائرة "Jetson One" مزودة بـ 8 مراوح موزعة على 4 أذرع والتي توفر قوة 88 كيلو واط، مما يسمح لها بالوصول إلى 102 كم/ ساعة، ولم تفصح الشركة عن مدى الارتفاع الذي يمكن أن تصل اليه.

وأحد الأسباب التي تجعل الطائرة خفيفة الوزن، هو صغر حجم البطارية، لذلك لا يمكن أن تتجاوز مدة تحليقها 20 دقيقة.



وأوضحت شركة "جيتسون أيرو" على موقعها الإلكتروني، أن السلامة هي أكبر هاجس لها، لذلك صممت الطائرة بحيث يمكنها الطيران بـ 3 أذرع فقط من أصل 4 .

كما أن لديها مستشعرًا "LiDAR" يعمل على تحليل التضاريس لتجنب العوائق المحتملة التي لا يستطيع السائق رؤيتها، بالإضافة لاستقرار وإبطاء الطائرة عند اقترابها من الأرض بشكل مفاجئ.



وأضافت الشركة، عوامل سلامة، مثل مظلة طوارئ سريعة التحرير حال حدوث عطل مفاجئ في المحركات.

ورغم أن Jetson One مطروحة للبيع في الأسواق بسعر 92 ألف دولار، إلا أن الشركة أعلنت أن الـ 12 وحدة التي سيتم تصنيعها، في عام 2022، تم بيعها بالفعل.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com