10 ألغاز ذكية تتصدر أكبر معرض ألعاب إلكترونية في العالم
10 ألغاز ذكية تتصدر أكبر معرض ألعاب إلكترونية في العالم10 ألغاز ذكية تتصدر أكبر معرض ألعاب إلكترونية في العالم

10 ألغاز ذكية تتصدر أكبر معرض ألعاب إلكترونية في العالم

رصدت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، أهم الألعاب والألغاز المخصصة للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، المتوقع تصدرها مشهد فاعليات أكبر معرض للألعاب الإلكترونية في العالم، والمقرر إنعقاده في مدينة إيسن الألمانية، الخميس المقبل.

وكان عام 2020 أحد أفضل الأعوام اقتصاديًا للعديد من ناشري الألعاب، حيث أبلغت الشركات الكبرى المنتجة عن مبيعات قياسية أثناء فترات الإغلاق جراء تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والتي شهدت نموًا لافتًا للصناعة بأكملها بنسبة 21%.

وظل العديد من اللاعبين مخلصين لهوايتهم في "عام كورونا الثاني"، على الرغم من الفرص الترفيهية البديلة، وأعلن اتحاد الصناعة لناشري الألعاب، زيادة المبيعات، مرة أخرى، هذا العام بنسبة بلغت 14%.

ومن المتوقع أن تحقق الصناعة أكثر من 750 مليون يورو، بمعدل مبيعات 60 - 70 مليون لعبة ولغز إلكتروني، نهاية العام الحالي 2021.

ويعد المعرض التجاري الأكبر في العالم لألعاب الأجهزة اللوحية الذكية، (International Game Days SPIEL)، والذي سينطلق بعد أقل من 72 ساعة في مركز معارض مدينة (Essen) الألمانية، الحدث الأهم  لعالم الألعاب الإلكترونية على الصعيد الدولي، وفق "شبيغل".

ويفتح المعرض أبوابه من الخميس إلى الأحد المقبلين، بعد عام من كسر حجر "كورونا" الإجباري، حيث أقيم وقت "إغلاقات كورونا" عبر الإنترنت باسم (Spiel.digital).

وسيقدم 600 عارض من أكثر من 40 دولة أكثر من 1000 لعبة جديدة، بالنسخة الجديدة للمعرض، هذا العام، ومع ذلك فإن الرقم على ضخامته يعكس عددًا أقل من العارضين مقارنة بعام 2019، حين احتشد ضعف هذا العدد.

وبسبب احترازات "كورونا"، أعلن المنظمون السماح بحد أقصى 30000 زائر في القاعات كل يوم، ومن المحتمل ألا يكسر هذا الرقم القياسي لزوار المعرض التجاري لعام 2019، عندما أرتاده ما يقرب من 210.000 شخص.

في المقابل، ستعقد كذلك نسخة "ديجيتال" افتراضية من المعرض، هي "Spiel.digital"، بالتوازي مع الحدث العادي هذا العام، وبالتالي حيث يمكن للمهتمين التعرف على الألعاب الجديدة مجانًا، دون تسجيل أو حجز حضور مسبق.

ووفق معلومات "شبيغل"، فهناك 10 ألعاب ينتظر تصدرها الألعاب المشاركة في الحدث الضخم، قبل أن تقدم عنها نبذة مختصرة، على النحو التالي:

1- لعبة Echoes .. "ألعاب الصوت الغامضة"

ظهرت النسخ الأولى منها ضمن سلسلة "EXIT" قبل 5 اعوام. ومنذ ذلك الحين، أصبحت غرفة الهروب وألعاب الجريمة جزءًا لا يتجزأ من المشهد، وهي تهتم بحل القضايا الجنائية عن طريق وضع البطاقات في الترتيب الزمني الصحيح، وعندما يتم مسح البطاقات باستخدام الهاتف الذكي، تصبح اللعبة جزءا من القصة مسموعا.



2- لعبة Dune.. الكثبان الرملية

ليس من قبيل الصدفة إطلاق لعبتين كبيرتين من "الكثبان الرملية" لمؤلفين مشهورين هذا العام، وهما لعبتان لرواية القصص التفاعلية، الأولى مطروحة بعنوان "الكثبان الرملية: أسرار المنازل" للثنائي البولندي Ignacy Trzewiczek وPrzemyslaw Rymer، ويعتمد نظام اللعبة على آلية سرد مبتكرة، تم استخدامها بالفعل في العديد من الألعاب البوليسية من قبل المؤلفين، أما اللعبة الأخرى، فهي " الكثبان الرملية: الإمبرياليون" من تأليف Paul Dennen، ولم تُتح عنها تفاصيل بعد.



3- لعبة Art Robbery  

اللعبة من إنتاج Reiner Knizia، وربما تكون أفضل لعبة مزاد على الإطلاق وهي لعبة كلاسيكية، يعاد إصدارها كل بضع أعوام، منذ التسعينيات، بينما يتم الآن إطلاق نسخة أخرى ذات طابع فني هي "Art Robbery"، التي أنتجتها دار النشر السويسرية Helvetiq وتدور حول سرقة فنية كبيرة، وفيما بعد كيف يوزع اللصوص غنائمهم؟ حيث يبدأ الضرب والطعن بينهم.



4- لعبة Witchstone

طور المؤلف Reiner Knizia مئات الألعاب، بما في ذلك سلاسل "Keltis" و"Game of the Year 2008" و"Simply Genial" و"Heckmeck" و"Who was؟"، وتتم معظم الأعمال في الألعاب وفق بعض القواعد، ولكنها تقدم عمقًا مذهلًا في اللعب، مع لعبة "Witchstone"، يظهر Knizia أنه يستطيع القيام بأشياء أكثر تعقيدًا، وتعتمد اللعبة  على استخدام الإستراتيجية للخبراء والتقنيين، حيث ينظم السحرة منافسة خطرة يكون الهدف فيها هو جمع أكبر عدد ممكن من نقاط النصر.



5- لعبة Savannah Park

"سافانا بارك"، هو اسم لعبة المواضع والألغاز التي يتم فيها وضع بلاطات الحيوانات في الأدغال الأفريقية منذ البداية، ثم يتم قلبها مرة واحدة، بهدف إنشاء أكبر قطيع ممكن.



6- ألعاب النرد Qwixx LongoSmall

يتم فيها لأول مرة استخدام نرد بثمانية أوجه، بحيث تتيح مجالات أوسع وفرص أكثر لشطب الأرقام أو الألوان أو أي شيء آخر على كتل الاختيار.



7- لعبة Roll 'n' write

لعبة من إنتاج Geoff Engelstein، وتعتمد على مهارات لعب الطاولات في الحانات، والهدف هو تحقيق درجة عالية من الانتصارات عبر رمي 3 كرات (أي عبر النرد).



8- لعبة Freie Fahrt

ألعاب السكك الحديدية شائعة منذ عقود، لكن الجديد أنه يتعين على اللاعبين اتخاذ قرارات باستمرار بشأن الطرق التي يجب استخدامها: طرقهم الخاصة أو المؤممة أو تلك الخاصة بالمنافسة.



9- لعبة Die rote Kathedrale

الكاتدرائية الحمراء، مثال حي على "التعقيد" في مجال الألعاب الإستراتيجية الصعبة على وجه الخصوص، وفيها اللاعبون هم بناة في ملعب القيصر ويقومون ببناء "كاتدرائية القديس باسيل"، وتمت الإشادة بأن اللعبة تمثل تحديا لكل من يلعبها.



10- لعبة Catan: الألغاز المنطقية

ربما لا توجد لعبة أخرى تمثل نهضة ألعاب الطاولة منذ حوالي 25 عامًا مثل لعبة "كاتان".. لا تزال نسخ وإصدارات اللعبة تبيع جيدًا في جميع أنحاء العالم، لذلك هناك فروع وتوسعات وحتى كتب وفيرة، وفي لعبة هذا العام، هناك 40 لغزًا مختلفًا يجب من خلالها إنشاء طرق التجارة بين المستوطنات والمدن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com