مايكروسوفت تطلق أداة جديدة لمواجهة مشاكل "ويندوز 11"
مايكروسوفت تطلق أداة جديدة لمواجهة مشاكل "ويندوز 11"مايكروسوفت تطلق أداة جديدة لمواجهة مشاكل "ويندوز 11"

مايكروسوفت تطلق أداة جديدة لمواجهة مشاكل "ويندوز 11"

تصاعدت الانتقادات لنظام تشغيل Windows 11، خاصة أنه يتطلب إجراء مزيد من الخطوات أثناء استخدام القوائم، ما يسبب كثيراً من الإرهاق بالنسبة للمستخدمين.

ويقدم Windows 11 بعض الابتكارات التي لا تروق لجميع المستخدمين بشكل متساوٍ، بحسب موقع giga.de الألماني المختص في التكنولوجيا الرقمية.

فمثلا قائمة السياق الجديدة على وجه الخصوص ليست محببة للجميع، وبخاصة أنها تحتاج لخطوات عدة لاستخدامها.

وبحسب الموقع الألماني، يمكن للمستائين استعادة قائمة Windows 10 القديمة بسهولة باستخدام أداة مجانية يمكنها التعاطي الفعال مع Windows 11 نفسه.

وكما هو الحال مع أي قفزة في إصدارات ويندوز التشغيلية، هناك بعض التغييرات التي لا معنى لها أو التي تبدو غريبة للوهلة الأولى. وهو ما يعاني منه كثيرون مع إصدار Windows 11.

ومن الممكن استعادة قائمة السياق العادية أو الكلاسيكية على Windows 11، وكما تعود المستخدمون عليها في windows10، باستخدام أداة جديدة تسمى Windows 11 Classic Context Menu أو قائمة السياق الكلاسيكية لويندوز 11.

بطبيعة الحال، يمكن استعادة قائمة السياق الكلاسيكية من خلال السجل باستخدام موجه الأوامر، لكن بعض مالكي أجهزة الكمبيوتر الشخصي لا يرغبون في استخدام موجه الأوامر يدويا. ومن ثم توفر قائمة السياق الكلاسيكية لـ Windows 11 حلاً بنقرة واحدة.

وتصاعدت الانتقادات بشأن قائمة السياق، بسبب النقر المتكرر على زر الماوس الأيمن في Windows 11، ويعتقد الكثير من المستخدمين أن الخاصية مرهقة أكثر مما ينبغي.

وبالنسبة لبعض المهام اليومية، فعلى المستخدم أولاً النقر فوق "إظهار المزيد من الخيارات"، في حين يعتقد النقاد أن تلك خطوة غير ضرورية، حيث من المفترض أن تعرض القائمة الخيار الدقيق مباشرة.

وحتى مع إصدارات Office القديمة، لم تعرض Microsoft في بعض الأحيان جميع الخيارات على الفور.

وكانت مايكروسوفت قد أوضحت أثناء تطوير Windows 11، أن هناك حاجة إلى قائمة سياق منقحة. وأشارت الشركة إلى أن "قائمة السياق منذ نظام التشغيل Windows XP (...) نمت في بيئة غير منظمة لمدة 20 عاما". وبحسب شركة Microsoft، احتوت القائمة في ويندوز 11 بالفعل على بعض الإدخالات التي لم يعتدها الكثير من المستخدمين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com