تسريب معلومات سرية بعد اختراق ضخم لمنصة Twitch للألعاب
تسريب معلومات سرية بعد اختراق ضخم لمنصة Twitch للألعابتسريب معلومات سرية بعد اختراق ضخم لمنصة Twitch للألعاب

تسريب معلومات سرية بعد اختراق ضخم لمنصة Twitch للألعاب

تعرضت منصة Twitch الشهيرة لبث الألعاب، التي تحظى بإقبال هائل، خاصة من المراهقين والشباب، لاختراق كبير، حيث زعم متسلل مجهول أنه قام بتسريب كامل لمنصة البث بما في ذلك كود المصدر الذي يشكل أساس الخدمة عبر الإنترنت.

وذكرت رسالة مدعمة بالملفات نشرت عبر الإنترنت أنه تم تسريب تلك المعلومات "لتعزيز المزيد من الاضطراب والمنافسة في مساحة بث الفيديو عبر الإنترنت"، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كما زعم الرابط، الذي تم نشره على منصة المراسلة 4chan، اليوم الأربعاء، أن التسريب يحتوي على تفاصيل المدفوعات المقدمة لمنشئي المحتوى على النظام الأساس.

وتضمنت التسريبات كذلك رمز تطبيقات العميل الخاصة بالهاتف المحمول، وسطح المكتب، ووحدة التحكم في الألعاب، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من البرامج الداخلية الأخرى، وتفاصيل العمل.

وأكدت تقارير تقنية أن البيانات المسربة صحيحة، وتتضمن كودًا حديثًا، مثل هذا الأسبوع، مما يشير إلى أن اختراق Twitch كان من الممكن أن يحدث في الأيام الأخيرة.

وتشير التقارير إلى أن التسريب لا يتضمن معلومات شخصية أو معلومات كلمة المرور الخاصة بمستخدمي Twitch، لكن البعض أشار إلى أن التسريب يحمل عنوان "الجزء الأول"، مما يشير إلى أنه لا يزال من الممكن الكشف عن مزيد من المعلومات التي تم الحصول عليها كجزء من الخرق.

وحث خبراء الأمن السيبراني أي شخص لديه حساب على Twitch على تغيير كلمة المرور الخاصة به كإجراء احترازي، مع الإعراب عن قلق خاص بشأن حسابات الملايين من المستخدمين الأصغر سنًا المعروفين على المنصة.

وقال توني نيت الرئيس التنفيذي لشركة Get Safe Online: "تم الإبلاغ، اليوم، عن اختراق Twitch بالكامل، مع تسريب بياناتها الآن إلى المجال العام".

وأضاف: "كلما حدث اختراق، نتعاطف مع أولئك الذين تم اختراقهم، وعندما تكون غالبية المتضررين من الأطفال، يكون الأثر أكثر ضخامة".

وسيشعر الآباء بالقلق، ولكن هناك بعض الإجراءات التي يمكنهم اتخاذها والتي يمكن أن تساعد، فأولًا، قم بإجراء محادثة مع طفلك لتحديد ما إذا كان لديه حساب على Twitch، ثم اطلب منه تغيير كلمة المرور الخاصة بهم على وجه السرعة بشكل يصعب الوصول إليها.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com