"تويوتا" تكشف عن سكوتر كهربائي جديد لمناطق السير
"تويوتا" تكشف عن سكوتر كهربائي جديد لمناطق السير"تويوتا" تكشف عن سكوتر كهربائي جديد لمناطق السير

"تويوتا" تكشف عن سكوتر كهربائي جديد لمناطق السير

أطلقت شركة صناعة السيارات اليابانية "تويوتا" سكوتر كهربائيا جديدا يحمل اسم "C + walk"، وهو مصمم خصيصاً لمساعدة الأشخاص في مناطق السير في الأماكن المفتوحة والمغلقة أيضاً.

والسكوتر الجديد هو نموذج من النوع القائم بثلاث عجلات، يتم إدراجه في سلسلة "تويوتا" للمركبات المحمولة للتنقل في مناطق السير (C+)، التي تتضمن أيضا المركبات من النوع الذي يحتوي على كراسي متحركة، والكراسي المتحركة المنفردة.

والأمر الذي دفع "تويوتا" لإنتاج السكوتر الجديد هو حقيقة أن الدراجات البخارية الكهربائية التقليدية تواجه احتمال وقوع حوادث في المناطق المخصصة للسير، فضلاً عن أنه في العديد من الأماكن الأخرى، مثل حرم الجامعات، يُحظر استخدام الدراجات البخارية ذات العجلتين.



وتُمكن بطارية "الليثيوم أيون" القابلة للإزالة السكوتر الكهربائي الجديد من التنقل حوالي 14 كيلومترا بشحنة واحدة، وتحتاج إلى حوالي ساعتين ونصف الساعة لإعادة الشحن من الصفر إلى الشحن الكامل.

ويُمكن للمستخدمين ضبط السرعة القصوى للسكوتر من خلال مفتاح تعديل السرعة، ويمكنهم الاختيار من بين خمسة خيارات مختلفة، تتراوح من 2 إلى 6 كم/ساعة، مع إعداد 10 كم/ساعة إضافية للمستخدمين ذوي الخبرة.



والسكوتر مخصص لشخص واحد فقط، ومجهز بوظائف الكشف عن العوائق التي تساعد في تجنب الاصطدام بالعوائق أو أشخاص في الأمام. وصممت تويوتا "C + walk" للاستخدام المريح في مناطق المشي، دون الإخلال بمبدأ التواصل بين المشاة بعضهم البعض.



وفي البداية، كان هدف "تويوتا" إنتاج سكوتر يمكنه، على سبيل المثال، مساعدة العمال والموظفين كبار السن والمرضي على التنقل عبر مرافق واسعة النطاق مثل المستودعات والمصانع ومحطات المطارات، إلا أن الشركة أعلنت بعد ذلك أنه يمكن استخدامه أيضا في جولات الأنشطة التي تتم داخل المتنزهات والمرافق الأخرى.

ويأمل العملاق الياباني في أن تُصدق الحكومة في المستقبل على إجازة استخدام (C + walk) على الطرق العامة (بموجب القوانين الحالية لا يُسمح بها في الشوارع العامة أو الأرصفة)، وفي هذه الحالة ستدعم الأشخاص الذين يجدون صعوبة في السير لمسافات طويلة.

وبغض النظر عما يحمله المستقبل لـ"C + walk"، يتم عرضه حاليا فقط في اليابان بسعر يبدأ من 341000 ين ياباني (أقل من 3100 دولار أمريكي.)

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com