"e-Miles" تطلق سيارة كهربائية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد
"e-Miles" تطلق سيارة كهربائية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد"e-Miles" تطلق سيارة كهربائية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد

"e-Miles" تطلق سيارة كهربائية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد

تطلق شركة e-Miles الإسبانية سيارتها الكهربائية الثورية المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد والمجهزة بالعديد من الحلول التكنولوجية الذكية، خلال معرض برشلونة الدولي للسيارات 2021.

وبحسب موقع "أوتو بيلد" الإسباني المتخصص في أخبار السيارات، فإن شركة e-Miles تؤسس بهذه السيارة مفهوما جديدا للتنقل الحضري والمستدام، إضافة إلى حلول جديدة ومبتكرة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتأتي السيارة بحجم صغير للغاية لكن بتصميم مستقبلي مذهل، حيث يبلغ طولها 2.5 متر وعرض 1.5 متر، مع فتحة أمامية كبيرة قابلة للطي معروضة بشكل بارز.

كما يمكن تمديد الهيكل بمقدار 37 سم من خلال نظام أوتوماتيكي، لاستيعاب ما يصل إلى أربعة ركاب أو زيادة سعة الحمولة، وفقا للاحتياجات.

وتعتبر هذه السيارة الكهربائية المستدامة بديلا عمليا لشركات مشاركة السيارات وشركات توصيل الطرود بفضل صغر حجمها، كما يمكنك الوقوف بشكل عمودي على الأرصفة.

ويمكن الوصول إلى داخل السيارة من خلال الباب الأمامي الذي يُطوى عموديا بالكامل، والذي يُعد حلا مثاليا للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتيح الوصول المباشر إلى مقصورة الركاب بالكرسي المتحرك.

وصُنعت 90% من مكونات سيارة e-Miles بواسطة طباعة ثلاثية الأبعاد، وتحديدا من مادة PLA، وهي نوع من البلاستيك الحراري المصنوع من موارد متجددة.

وتوفر عملية الطباعة الكثير من التكلفة، ولا تتطلب قوالب، وتنتج كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون، لكن إنتاج المقاعد والعجلات وبعض المكونات فقط يتم بمواد وعمليات أخرى غير الطباعة الثلاثية الأبعاد.

ويوجد داخل السيارة الكهربائية ابتكارات تقنية فريدة، مثل عدم وجود عجلة قيادة ودواسات، واستبدلت بعصا تحكم مثل الموجودة في الطائرات، وكونها تقع بين المقعدين الأماميين، فهي مثالية للقيادة في أي بلد.

من ناحية أخرى، لا تمتلك السيارة لوحة القيادة ولوحة العدادات، ويحل مكانها شاشة عملاقة تعرض معلومات جميع المؤشرات، ويمكن توصيلها بالهاتف.

ويبرز الجزء الخارجي من السيارة أيضا بسبب عدم وجود المرايا التقليدية، التي استبدلت بكاميرات تراقب البيئة المحيطة وتعرض الصور على الشاشة المركزية.

كما أن الزجاج الأمامي لا يحتوي على مساحات، حيث إن الزجاج مصنوع من البولي كربونات، مع طلاء يستخدم في صناعة الطيران لصد المياه والأوساخ التي يمكن أن تعيق الرؤية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com