تطبيقات الهواتف الذكية لقياس السرعة تتفوق على "عدادات" المركبات
تطبيقات الهواتف الذكية لقياس السرعة تتفوق على "عدادات" المركباتتطبيقات الهواتف الذكية لقياس السرعة تتفوق على "عدادات" المركبات

تطبيقات الهواتف الذكية لقياس السرعة تتفوق على "عدادات" المركبات

رغم التقنيات المتقدمة في عدادات السرعة بالسيارات والدراجات، إلا أنها وفي بعض الأحيان لا تمنح المستخدم بيانات شديدة الدقة، أو أنها تفتقد للعديد من المعلومات الضرورية لتسهيل القيادة، ما دفع مطورين لابتكار تطبيقات هواتف ذكية لقياس السرعة تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

وعرضت مجلة "فوكوس" الألمانية النموذج الأكثر رواجًا حاليًا من تلك التطبيقات، لافتة إلى أن تطبيق Speedometer GPS Pro لمراقبة السرعة والأداء عبر الهاتف الذكي يظل الأكثر تطورًا في هذا الشأن، كما أنه ولفترة محدودة، يتوفر إصدار Pro من التطبيق مجانًا عبر store Play بغوغل.

ويوفر عداد السرعة الرقمي الموجود على الهاتف الذكي دائمًا بيانات مثيرة للاهتمام ليس فقط من خلال جولة بالدراجة، ولكن أيضًا عند قيادة السيارة.

وإضافة إلى قياس السرعة باستخدام الأقمار الصناعية، فإن تطبيق Android Speedometer GPS Pro يسجل أيضًا المسافة المقطوعة.

كما يضمن استخدام بيانات GPS مؤشرًا دقيقًا للسرعة ويوفر معلومات إضافية حول الرحلة.

وبجانب ذلك، يسجل التطبيق خريطة حية رائعة، ويتيح القدرة على التبديل بين العروض الخاصة للسيارة أو الدراجة.

وعادةً ما يكلف التطبيق، الذي تم تنزيله حتى لأكثر من 500000 مرة، 0.89 يورو، ولكن لفترة محدودة يمكنك تنزيله مجانًا من متجر Google Play.

وليس كل هذا ما يقدمه Speedometer GPS Pro، فإضافة إلى حسابات السرعة، يتم تزويد المستخدم أيضًا بتفاصيل ضرورية أخرى، مثل اتجاه البوصلة ومتوسط السرعة ووقت بدء الرحلة.

كما يمكنك أيضًا الاختيار بين الكيلو متر والميل والعقد لعرض السرعة، وعند الانتهاء من الجولة يمكن حفظ بيانات المسار، وإذا لزم الأمر، حتى حفظها كملف GPX.

وتتم مشاركة الخريطة الحية للتطبيق مع خرائط Google، بحيث يمكنك دائمًا تتبع الموقع الحالي للمركبة وعرض وتتبع المسارات المحفوظة على تطبيق الخرائط الشهير.

وتعد أهم ميزة في تطبيق حساب السرعة، أنها تتفادى أعطال عدادات السرعة الأصلية الموجودة في السيارات، وهي أعطال شائعة جراء تعطل كابل العداد أو تلفه، أو ربما لتعطل أجهزة الاستشعار وعدم إرسالها إشاراتها بدقه إلى عداد السرعة، وهي أمور بعيدة كل البعد عن تطبيقات حساب السرعة، والتي باتت جزءًا لا يتجزأ اليوم من الهواتف الذكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com