مدينة سويسرية تتعرض لهجوم معلوماتي "واسع النطاق"
مدينة سويسرية تتعرض لهجوم معلوماتي "واسع النطاق"مدينة سويسرية تتعرض لهجوم معلوماتي "واسع النطاق"

مدينة سويسرية تتعرض لهجوم معلوماتي "واسع النطاق"

باتت البيانات الشخصية لسكان مدينة سويسرية صغيرة مكشوفة، إثر تعرّضها لهجمة معلوماتية أساءت البلدية تقدير "خطورتها" في بادئ الأمر، بحسب ما أفادت به صحيفة "لو تان".

وتعرضت مدينة رول الصغيرة (5400 نسمة) على ضفاف بحيرة ليمان الأسبوع الماضي، لهجوم معلوماتي ببرنامج فيروس الفدية طال بيانات محفوظة في بعض خوادمها الإدارية.

لكنّ البلدية أكدت في بادئ الأمر أن كمية البيانات المتأثرة محدودة، وتسنى استعادتها بفضل نسخات محفوظة لديها.

وصرحت رئيسة البلدية مونيك شولا بونييال على الإثر لصحيفة "24 أور"، أن الهجمة كانت "محدودة" النطاق ولم تستهدف خوادم تتضمن معلومات "حساسة".

غير أن تحقيقا أجرته صحيفة "لو تان"، ونُشرت نتائجه أمس الأربعاء أظهر أن هذه العملية كانت في الواقع "قرصنة واسعة النطاق".

وأقرت البلدية، بأنها أساءت تقدير "خطورة الهجمة وإمكانيات استخدام البيانات وأهمية الشفافية بالنسبة إلى السكان.

وكشفت "لو تان" أن البيانات المسروقة تشمل جداول فيها معلومات عن السكان، مثل أسمائهم وعناوينهم وتواريخ ميلادهم وأرقام الضمان الاجتماعي وحتّى أحيانا ديانتهم ومعطيات خاصة بالإصابات بكورونا.




وتصاعدت الهجمات المعلوماتية في الآونة الأخيرة في جميع أنحاء العالم، إذ طال هجوم إلكتروني في يوليو/ تموز الماضي شركة "كاسيا" الأمريكية التي تزود العديد من الشركات بخدمة إدارة تكنولوجيا المعلومات، ويتضمن الهجوم مطالبة ما قد يزيد على ألف شركة تستخدم نظامها بدفع فدية؛ ما اضطُر سلسلة مخازن شهيرة في السويد إلى إغلاق مؤقت لجميع متاجرها في البلاد والبالغ عددها نحو 800 متجر.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com